الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح محور أحمد عرابي أكتوبر المقبل.. بتكلفة 500 مليون جنيه




  يعقد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة اليوم  الأحد اجتماعًا يتم خلاله استعراض مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي بأحياء ومراكز ومدن المحافظة ووضع حلول عاجلة لها وسرعة الانتهاء من هذه المشروعات من خلال وضع جدول زمني لكل مشروع بحضور رؤساء الأحياء والمدن بالمحافظة.
 
كما يتم مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع محور أحمد عرابي بالمهندسين أحد أهم المشروعات المهمة التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير.
 
وقال الدكتور علي عبدالرحمن إنه من المقرر أن يتم افتتاح محور عرابي أول أكتوبر القادم بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه .
 
وأضاف أن المحور من شأنه تخفيف الضغط علي محور 26 يوليو بنسبة 45% بربط منطقة المهندسين بالطريق الدائري في دقائق معدودة بالإضافة إلي ربط المحور بالطريق الدائري بعمل مطالع ومنازل وأخيرًا إنشاء نفق للمشاة وحديقة عامة علي مساحة 38 فدانًا علي الطراز الريفي لخدمة أهالي الجيزة.
 
في الوقت ذاته كان من المقرر ان يتم افتتاح محور احمد عرابي منذ العام الماضي ولكن لم يتم رغم ان المحور حظي بزيارات عديدة من المحافظ ووزير الاسكان الاخواني السابق طارق وفيق وصدرت العديد من التصريحات الاعلامية لافتتاح المحور ولم يتم علاوة علي أن محافظ الجيزة عقد اجتماعًا مع وزير الاسكان السابق بزيادة اعتمادات المحافظة وحل مشكلات المواطنين بسبب انقطاع المياه وطفح الصرف الصحي بالعديد من المناطق وآخرها بامبابة.