الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«استقلال الأزهر» تحذر وزير الأوقاف من سياسة الإقصاء






 
حذرت حركة استقلال الأزهر وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة من اتباع نفس مسار الاقصاء الذي تم قبل ثورة 25 يناير وفي سنة حكم الإخوان ، وقالت في بيان لها: «اننا عندمنا دفعنا وطالبنا واعتصمنا واستخدمنا كل السبل في قضية التبعيه للازهر كنا نقصد المنهج وليس اشخاص او موظفين تابعين للازهر وكان انتقادنا  للوزير السابق نقدا لسياسات الاقصاء وعدم وضع خطة ورؤية استراتيجية للوزاره والسعي إلي تعيينات بدون وضع معيار واضح ينطبق علي الجميع.
وقالت الحركة لوزير الاوقاف: «انت تسير في نفس الطريق ولكن هذه المرة بدعوي انهم موظفون بالازهر الوضع واحد نحن قصدنا الازهر منهجا ولكن دعنا نعترف ان الازهر نفسه يعاني من مشاكل إدارية وتنظيمية وهؤلاء الاشخاص لم يقدموا شيئا اتمني سيادة الوزير ان تنتبه من هذه الكلمات البسيطة التي ندق بها ناقوس الخطر والتحذير قبل فوات الاوان في ظرف تمر به مصر بأخطر مرحلة في تاريخها.
واشار البيان إلي أن علي وزير الأوقاف أن يدرك أنه في مرحلة تأسيس للدولة وليست مرحله انتقالية ولا بد عليه ان يضع رؤيه واضحه للوزاره باعتبارها خط الدفاع الاول عن وسطية الاسلام ومنهج الازهر الشريف، لاسيما وأن معظم مشاكل مصر الحاليه تتعلق بالخطاب الديني داخل المساجد.
وأكدت استقلال الأزهر ان الدعاة لا يريدون رؤية ومسلكا قديم وفاسدا قبل 25يناير ولا رؤية رجعية وإقصائية في سنة الاخوان نريد رؤية جديدة مستقبلية تقود الدعوة والدعاة إلي الله وتدير وزارة حيوية بحجم وزارة الاوقاف ونحن لم ولن نسكت طويلا علي هذا المسار الخطأ اللهم قد بلغنا اللهم فاشهد.