الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الداخلية لمعتصمي رابعة والنهضة: عودوا لمنازلكم ولاتخشوا تهديدات الجماعة والملاحقات الأمنية




كتب ــ سيد دويدار ومحمد هاشم

جددت وزارة الداخلية الدعوة لمعتصمي رابعة العدوية وميدان النهضة بترك الاعتصام والعودة لمنازلهم مع الوعد بعدم ملاحقتهم أمنيا وجاءت دعوة الداخلية فيما يلي:
التزاماً من وزارة الداخلية بمسئولياتها الوطنية فإنها تؤكد حرصها علي سلامة المواطنين المتواجدين في تجمعي رابعة والنهضة.. وتجدد تعهدها بتوفير الحماية اللازمة لهم، والدفاع عن حقوقهم.. وضمان خروجهم الآمن وعودتهم السالمة إلي بيوتهم وأعمالهم.
وتدرك الوزارة أن عدداً كبيراً منهم يرغب في العودة إلي منزله لكنه يخشي من ملاحقات أمنية أو تهديدات من القائمين علي تنظيم تلك التجمعات.. ونؤكد تعهدنا بحمايتهم وضمان سلامتهم حيث أن استمرار وجودهم وبقائهم يعرضهم للمساءلة القانونية في التورط بالعديد من الأفعال التي يجرمها القانون بعد ثبوت تورط القائمين علي التجمعين في أعمال القتل والتعذيب والخطف وإحراز الأسلحة وقطع الطرق والتحريض علي العنف والكراهية وازدراء الأديان وهدم مؤسسات الدولة، والمساس بالسيادة والمصالح الوطنية وتعريض حياة السكان للخطر وانتهاك حقوقهم.. إن الوزارة وأجهزة الدولة وجموع الشعب المصري الواعي يدركون تعرض المتواجدين بتلك التجمعات لحالة خطفٍ ذهني من قبل القائمين عليها، ولا يسمحون لهم بالحصول علي معلومات أو أخبار غير تلك التي يروجون لها ويزودونهم بها عبر منصاتهم للسيطرة علي عقولهم وإبقائهم رهائن لدي قيادات جماعة الإخوان.. بعيدين عن التزويد بالأخبار ومعرفة الحقائق والاختيار بين البدائل المتاحة لتحقيق أهدافهم.. حتي يتم استخدامهم في عمليات تفاوض للحصول علي مكاسب سياسية من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة.
إن وزارة الداخلية حريصة علي حرمة الدم المصري وحريصة علي سلامة المتجمعين في رابعة والنهضة، كما ألقت مباحث الجيزة باشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض علي 37 من انصار الرئيس المعزول بعد اثارتهم الذعر امام مدينة الانتاج الاعلامي وحرق سيارة شرطة واطلاق اعيرة نارية اصابت القوات  حيث امر اللواء حسين القاضي مساعد الوزير لامن الجيزة بالتعامل فورا مع افراد الاخوان المسلمين بالغاز والقبض علي  المخربين.