السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتصام 1500 موظف ببريد العتبة..ورئيس الهيئة يهدد بالفصل




للمرة الثانية خلال أسبوع وبدعوى من الاتحاد النوعى للعاملين بهيئة البريد تحت التأسيس والذى يضم فى عضويته 13 نقابة مستقلة، عاود اليوم أكثر من 1500 عامل بهيئة البريد ممثلين عن العديد من محافظات الجمهورية اعتصامهم المفتوح فى مقر الحركة المركزى بمنطقة العتبة، مطالبين بإلغاء قرار رئيس الهيئة بالعمل يوم السبت دون صرف بدل نقدى عنه أسوة بباقى العاملين بالحكومة.
 
كان العاملون قد اعتصموا يوم السبت الماضى، وأضربوا عن العمل فى اغلب المناطق البريدية على مستوى الجمهورية، وأنهى العاملون اعتصامهم وإضرابهم لمنح فرصة لرئيس الهيئة لاتخاذ قراره، مؤكدين معاودة الاعتصام والإضراب اليوم إذا لم يستجب رئيس الهيئة.
 
 
وقد طالب المعتصمون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه عقب إضرابهم الأخير الذى أنهوه أوائل شهر أبريل الماضى عقب وعدهم بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق يكون العمال طرفا فيها للتحقيق فى ملفات الفساد داخل الهيئة، حيث أكد العمال أن رئيس الهيئة تجاهل فى تشكيله للجنة العمال، وبدأ فى تشكيلها من المقربين منه دون الاستعانة بأحد من خارج الهيئة كما تم الاتفاق عليه.
 
وأعلن العديد من المناطق البريدية إضرابهم عن العمل تزامنا مع اعتصام زملائهم، حيث أكد عادل هاشم رئيس النقابة المستقلة بمحافظة بنى سويف أن جميع مناطق الصعيد مضربة عن العمل، وكذلك منطقة المحلة والغربية بالكامل والإسكندرية وبرج العرب.
 
 
وفى أول رد فعل على إضراب واعتصام العاملين أكد  رئيس النقابة العامة المستقلة أن رئيس الهيئة أصدر منشوراً بتحويل جميع العاملين المضربين والمعتصمين إلى التحقيق، مؤكدا أن رئيس الشئون القانونية يمر على العمال متوعدا إياهم بالتحقيق والفصل.