الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%20 ارتفاع أسعار الملابس والصين تغزو الأسواق





شهدت أسعار الملابس ارتفاعا كبيرا على الرغم من كثرة المعروض منها فى الاسواق.
 
حيث غزت المنتجات الصينى الاسواق من مختلف الموديلات للاطفال «الشباب والرجال والنساء» والتى ارتفعت أسعارها بنسبة 50٪ عن السعر الاصلى.
 
بجانب ذلك استخدام خامات رديئة لها تأثير سلبى على الجسم خاصة فى المناطق الشعبية التى تراوحت الاسعار بين 90 جنيها لطقم الاطفال متوسط الجودة و120 جنيها ثمن البنطلون الجينز صينى الصنع 70 جنيها ثمن الـ«تى شيرت»، وعلى العكس من ذلك نجد الاسعار مستقرة ولم تتجه الى الارتفاع فى افرع المحلات العالمية الموجودة فى المولات والمناطق الراقية لأن أسعارها مرتفعة جدا وبالطبع لا تحتاج الى رفع اسعارها التى يقبل عليها شريحة معينة من المستهلكين.
 
وعلى الجانب الآخر قام العديد من المحلات المشاركة فى الاكازيون الصيفى بوضع شعارات الخصم التى تراوحت من 20٪ الى 40٪ وأن عدد المحلات المشاركة فى هذا الاوكازيون تعدى 400 محل فى محافظة القاهرة وحدها وأن الكثير منها على حد قول بعض المستهلكين أعلن عن خصومات وهمية وذلك لجذب أكبر عدد من المستهلكين خاصة المحلات وسط البلد التى رفعت الاسعار بنسبة 20٪ عن العام الماضى خاصة فى المنتجات الجلدية والاكسسوارات.
 
فى حين شهدت اسعار الملابس فى الوكالة استقرارا واضحا رغم كثرة الاقبال عليها من مختلف الفئات حيث تميزت بعض المنتجات بجودتها العالية والتى يقبل عليها الكثير من فئات الشباب.