الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: توفير التمويل للانتهاء من المشروعات القائمة فى أسرع وقت بالجيزة





 
 
 
كتب - حسن أبوخزيم
قرر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الإسراع بتوفير التمويل اللازم للانتهاء من المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بالجيزة وإعطاء الأولوية للمشروعات التى قاربت على الانتهاء وتجاوزت معدلات إنجازها أكثر من 90% .
كما تقرر إعادة العمل فى المشروعات المتوقفة بسبب نقص التمويل أو أية مشكلات أخرى فى أسرع وقت وتشكيل مجموعات عمل لتجفيف الشوارع التى تعانى من طفوحات الصرف الصحى بالوراق وإمبابة وبولاق الدكرور قبل عيد الفطر وإصلاح شبكات المياه .
وشدد الوزير على ضرورة التنسيق المستمر مع جميع الجهات المعنية بالتشغيل والصيانة وتنفيذ المشروعات الحالية والمستقبلية والالتزام بالجداول الزمنية المبنية على عمل ورديات طوال 24 ساعة ومحاسبة أى شركة تتقاعس عن تنفيذ الأعمال .
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد فى ديوان عام المحافظة والذى استعرض المشكلات التى تواجه أهالى المحافظة فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها .
وقرر المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق البدء فى تنفيذ حلول عاجلة لحل مشاكل طفوحات مياه الصرف الصحى بعزبة المفتى بإمبابة وإصلاح أى هبوط فى الأراضى عن طريق الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى
وأعلن المحافظ  أنه تقرر الإعداد لمشروع متكامل يشمل رفع كفاءة البنية الأساسية بالمنطقة من إصلاح الطرق والإنارة وإصلاح وتجديد شبكات المياه والصرف مؤكداً البدء فى وقف أى توسع عشوائى فى المبانى بعد أن أصبحت المنطقة لا تقبل أى ضغوط جديدة فى الشبكات .
وقال المحافظ: إن هذا العام شهد الانتهاء من 14 مشروعًا فى مياه الشرب بتكلفة 770 مليون جنيه مشيراً إلى ان هذه المشروعات أدت إلى انحسار شكاوى المواطنين من انقطاع وضعف المياه كما تم ضخ المياه للعديد من القرى بشمال الجيزة ضمن خط الـ900مم منها طناش وذات الكوم والحسانين .
وقال المحافظ: إنه استعرض مع وزير الإسكان خطط الوزارة لإضافة محاور مرورية جديدة لحل التكدسات المرورية على مداخل المحافظة على النحو الذى اتبع لحل مشاكل مداخل القاهرة والتى نفذت مشروعاتها القوات المسلحة .
 كما تفقد وزير الإسكان والمحافظ الأعمال الجارية فى محور أحمد عرابى ومشروع تحسين شبكات مياه الشرب بشمال الجيزة.
وأكد عبد الرحمن أن الأولوية ستكون للمشروعات التى قاربت على الانتهاء والتى تعدت نسب إنجازها أكثر من 90% ووضع جدول زمنى عاجل لها ومحاسبة الشركات المنفذة عن التأخير فى نهو المشروعات فى المواعيد المحددة .
 كما سيتم وضع حلول عاجلة لمشكلة إرتفاع منسوب المياه بشبكات الصرف الصحى بمنطقة الثلاث طوابق والصفا والمروة والمنشية الجديدة.