الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبيب يطالب بازل السويسرى بالموافقة على عدم سفر صلاح والننى لإسرائيل





 
 
كتب - ياسر صادق
أجرى شريف حبيب رئيس نادى المقاولون العرب اتصالا برئيس نادى بازل السويسرى و الذى يلعب به كل من محمد صلاح و محمد الننى لاقناعه بعدم سفر اللاعبين الى اسرائيل للمشاركة فى مباراة فريقهما امام نادى مكابى تل ابيب ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة اوروبا لأبطال الدورى وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بازل بهدف دون رد لاسيما ان هذا الامر له حساسية ليس فى مصر وحدها وانما على مستوى البلاد العربية. ويقول حبيب اعتقد انه سيتم توقيع غرامة مالية على اللاعبان خاصة ان لوائح الاتحاد الدولى ترفض الخلط بين الرياضة و السياسة و أنها تعتبر هذا الامر به شىء من العنصرية وان صلاح والننى يتعاملان كلاعبين محترفين.
من ناحية اخرى تعقد غدا الثلاثاء لجنة الاندية برئاسة حسن حمدى رئيس النادى الاهلى اجتماعا لمناقشة عدة امور منها حسم موقف الاندية من ادارة مسابقة الدورى العام سيتم تركها لاتحاد الكرة فى ظل ما يتردد عن رفض جمال علام رئيس الاتحاد قيام الاندية بإدارة المسابقة وتتكون اللجنة من سبعة اعضاء هم الاهلى والزمالك و المقاولون العرب وانبى وحرس الحدود والجونة والاتحاد السكندرى.
على الجانب الآخر ووفق مصدر بارز بالجبلاية والذى كشف ان الحرب الشعواء التى يتعرض لها جمال علام من قبل اعضاء مجلس الادارة والتى تطالب الجمعية العمومية بسحب الثقة منه لانه يرفض السماح للاندية بإدارة مسابقة الدورى ان الذى يقف ورائها هو هانى ابوريدة عضو الاتحادين الدولى والافريقى ونائب رئيس الاتحاد العربى والذى يرى ان الامور تغيرت بالنسبة له بعد ثورة 30 يونيه و رحيل الاخوان والعامرى فاروق وزير الرياضة السابق و ان الطريق اصبح ممهدا له من اجل العودة لتقلد منصب رئيس الاتحاد وانه من اجل تحقيق ذلك فلابد من الاطاحة بجمال علام ولابد من «التلكيك» له بأشياء غير صحيحة فرئيس الاتحاد لم يرفض ادارة الاندية لمسابقة الدورى بل انه ساعدهم فى ذلك خلال الموسم الذى تم الغاؤه. كما ان ابوريدة سيخسر اصوات اندية الصعيد والتى ينتمى اليها علام. وليس من المعقول ان يقوم ابوريدة باستخدامه بهذه الطريقة فعندما اراد ترشيحه لمنصب رئاسة الاتحاد فعل وعندما يريد الإطاحة به فعليه الاستجابة فالرياضة لن تدار بمثل هذا الاسلوب.