الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحفيين» تصرف بدل التكنولوجيا والتدريب من موارد النقابة





 
 
 
أكد كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن النقابة قررت صرف بدل التدريب والتكنولوجيا ومعاشات الصحفيين لشهر (يوليو) الماضى من حسابات النقابة الأخرى، لحين ورود المبالغ المقررة لها فى الميزانية العامة للدولة إلى النقابة.
موضحا أن تأخر صرف البدل والمعاشات سببه تأخر اعتماد الميزانية العامة للدولة، وكذلك نظرا لنية الحكومة إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة.
وقال سكرتير عام النقابة - فى بيان صحفى إنه من منطلق سياسة المصارحة والشفافية الكاملة التى حرص مجلس النقابة الحالى على اتباعها، فإن المجلس يود إطلاع الزملاء أعضاء الجمعية العمومية على أن التأخير فى صرف «بدل التدريب» والمعاشات لهذا الشهر (يوليو 2013)، سببه تأخر اعتماد الميزانية العامة للدولة، التى لم تصل حتى اليوم إلى المجلس الأعلى للصحافة، وكذلك نظرا لنية الحكومة إعادة تشكيل المجلس الأعلى نفسه.
وأوضح أنه إزاء هذا التأخير، ولحرص مجلس النقابة على الصرف قبل «عيد الفطر» مراعاة لظروف الزملاء المادية والإنسانية، خصوصا أصحاب المعاشات، قرر المجلس تدبير المبالغ التى تغطى صرف البدل والمعاشات بالاستدانة من حسابات أخرى، على أن يتم تغطيتها بمجرد ورود الميزانية الجديدة.
وأشار إلى أنه بالنسبة للزيادة فى بدل التدريب والتكنولوجيا، والمقررة بالفعل اعتبارا من أول يوليو 2013 الجارى، فسيتم صرفها بأثر رجعى مع ورود الميزانية الجديدة إلى النقابة.