الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 جنيهات تراجعا فى سعر الذهب محليا وزيادة الطلب على اليورو




 واصل سعر الحلى والمشغولات الذهبية انخفاضه داخل السوق المحلى مسجلا تراجعا بقيمة  3 جنيهات ليصل سعر الجرام عيار21 إلى 264 جنيها وسعر الجرام عيار 18 إلى مبلغ 227 جنيها بخلاف رسوم الدمغة وضريبة المبيعات والمصنعية.
 
 
أرجع عبدالله عبدالقادر رئيس شعبة المجوهرات والمعادن الثمينة السابق بغرفة تجارة القاهرة الانخفاض المتوالى للذهب إلى التراجع الكبير فى سعر أوقية الذهب عالميا حيث انخفضت إلى 1580 دولارا مسجلة تراجعا بقيمة 10 دولارات خلال يوم واحد متأثرة بالانخفاض الكبير فى أسعار العملات الأوروبية أمام العملة الدولارية الأمريكية منذ الانتخابات الرئاسية فى فرنسا والتى ساهمت فى تراجع سعر العملة الأوروبية الموحدة حيث تراجع اليورو إلى 1.291 دولار وبلغ الجنيه الإسترلينى 1.607 دولار إلى جانب التوجه من جانب المستثمرين والمضاربين نحو بيع السبائك الذهبية.
 
 
أشار إلى أنه رغم التراجع الحالى فى الأسعار إلا أن حالة الركود مازالت تسيطر على محلات الذهب نتيجة حالة الترقب التى  تسود كلفة القطاعات انتظارا للانتخابات الرئاسية.
 
ومن ناحية أخرى حققت العملات الأوروبية انخفاضا داخل السوق النقدى الأجنبى المصرى مسجلا سعر الشراء لليوو مبلغ 7.76 جنيه بانخفاض قيمته 10 قروش كما تراجع سعر البيع إلى 7.98 جنيه وأدى ذلك التراجع إلى اتجاه العملاء نحو شراء العملة الأوروبية الموحدة للاستفادة من تراجع الأسعار.
 
 
كما انخفض الجنيه الإسترلينى مسجلا سعر الشراء من الأفراد 9.61 جنيه وبلغ سعر البيع 9.78 جنيه وسجل الفرنك السويسرى 6.44 جنيه للشراء وبلغ سعر البيع 6.58 جنيه.
بينما استقر سعر العملة الخضراء أمام الجنيه عند مستوياته المنخفضة مسجلا سعر الشراء للدولار من الأفراد 6.035 جنيه وبلغ سعر البيع 6.05 جنيه.