الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النيابة تستمع لأقوال رئيس مباحث شبرا فى أطفال رابعة





واصلت نيابة شبرا الخيمة تحقيقاتها بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية فى واقعة قيام مدرس وإمام وخطيب من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بتجميع 279 طفلا من الأيتام من الشوارع وجمعيات ودور الأيتام واصطحابهم بسيارات ميكروباص من منطقة أطفيح بالجيزة بحجة شراء ملابس العيد لهم من محلات التوحيد والإيمان بمنطقة «بهتيم» بشبرا الخيمة وحشدهم للمشاركة فى اعتصام رابعة العدوية.
 
واستمع محمد حمودة رئيس النيابة لأقوال المقدم مصطفى لطفى رئيس وحدة مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، والذى أكد فيه أقواله بأنه تبلغ لقسم ثان شبرا الخيمة بقيام بعض الأشخاص بشارع بهتيم بتجميع الأطفال وإغرائهم بملابس جديدة ومبالغ نقدية، وذلك مقابل التوجه لميدان رابعة العدوية وميدان النهضة.
 
وأشار رئيس المباحث إلى أنه فور علمه بالواقعة انتقل إلى مكان البلاغ وتمكن والقوات المصاحبة من ضبط السيارة رقم 3529 رحلات جيزة قيادة المدعو عماد قاسم حسن ، والسيارة رقم 356 ب أ و ـ قيادة المدعو عبده أحمد على، وبداخلهما 42 طفلا، كما تبين وجود 200 طفل بمحل التوحيد والإيمان ومسجد النور المحمدى وبصحبتهم مدرس بالأزهر وإمام وخطيب بالجيزة.
 
وأوضح رئيس المباحث أنه باصطحاب المتهمين إلى ديوان القسم، وبسؤال قائدى السيارتين قررا أنهما تحصلا على مبلغ مالى 250 جنيها مقابل توصيل الأطفال وإعادتهم مرة أخرى.
 
وقال رئيس المباحث إن عددا من أهالى المنطقة وشهود الواقعة أكدوا أن الأطفال أبلغوهم بأنهم سيتوجهون لميدان رابعة العدوية وميدان النهضة بعد شراء ملابس جديدة لهم للاحتفال بالعيد، وأنه عقب ذلك بنصف ساعة تمكن أهالى منطقة بهتيم أيضا من ضبط السيارة رقم 21204 أجرة بنى سويف قيادة المدعو على سعيد نصر عبدالبارى وبداخلها 29 طفلا من ذات الأعمار، وتم التحفظ على المتهم والسيارة بديوان القسم.
 
وقال الأطفال فى التحقيقات إن المتهمين وعودهم بوجبة ومبلغ 100 جنيه ورحلة ولكنهم لم يخبروهم على أى مكان سوف يصطحبونهم ولم يعرفوا أنهم سيذهبون بهم إلى اعتصام «رابعة العدوية» إلا عندما وصلوا لمنطقة شبرا الخيمة وأمام محل الملابس شاهدوا شخصاً يقول لهم أنه سيجهز لهم وجبة الطعام وسوف يأخذونها فى رابعة.
 
كان اللواء عرفة حمزة مدير الإدارة العامة لمباحث القليوبية قد تلقى بلاغا بضبط سيارتين ميكروباص بداخلها 42 طفل تتراوح أعمارهم من 7 إلى 10 سنوات. وأكدت التحريات وجود 200 طفل آخر بمحل التوحيد والإيمان ومسجد النور. حيث قرر اللواء محمود يسرى مساعد الوزير لأمن القليوبية إحالتهم للنيابة العامة.