الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار منوعة





 
وافق محمد إبراهيم وزير الداخلية على خروج سبعة سجناء من سجون المرج، وشبين الكوم، والمنصورة، والمنيا من محبسهم للتمتع بفترة الانتقال الخارجية لمدة 48 ساعة لزيارة ذويهم بمحال إقامتهم، وذلك إعمالاً لنص المادة (18) من قانون تنظيم السجون رقم (396) لسنة 1956.. ويأتى قرار وزير الداخلية فى إطار حرص الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابي.
 
وأوضح السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن السفارة المصرية فى بيروت قامت بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة لإجلاء عشرة مواطنين من على الحدود السورية اللبنانية  «منفذ المصنع» وتمت إعادتهم إلى القاهرة على طائرة مصر للطيران بالأمس، وأكد السفير العشيرى على متابعة القطاع القنصلى بوزارة الخارجية باهتمام لأوضاع المصريين فى سوريا وتقديم التسهيلات اللازمة للراغبين منهم فى العودة إلى أرض الوطن.
 
 
قال د.محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن اللجنة العليا للحج اجتمعت أمس، وإنه نظرا لأعمال التوسعة التى تتم فى الحرم، فإن مصر تتفهم الموقف  وأن الحكومة رأت أن جميع الهيئات والمؤسسات عليها تخفيض نسبة الحج بالمساواة بين جميع الجهات بنسبة 20% تخفيضاً من جميع المؤسسات والهيئات.. وأضاف فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أن الجهات التى قامت بتوزيع حصتها من الحج ستقوم بإعادة القرعة مرة أخرى تستبعد فيها 20% من المرشحين على أن يكون للمستبعدين من الترشيح هذا العام الحق فى الترشح على رأس القائمة بدون قرعة جديدة.