الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور»:«مرسى» لا يصلح لقيادة دولة




 أكد دكتور يسرى حماد عضو الهيئة العليا لحزب النور والمتحدث الرسمى للحزب أن الحزب يهدف إلى بناء دولة جديدة ذات مرجعية شرعية مشيرا إلى أن بعض الناس ارتبط فى ذهنهم أن دولة الإسلام ستكون مثل أفغانستان وباكستان وقنداهار ولكن الإسلام ماتمسك به أحد إلا رفعه.
 
وأضاف قائلا: نحن نريد دولة تهتم بالتعليم والبحث العلمى ولا يهمل فيها الفقير ولا يتولى فيها القيادة إلا أصحاب الأيدى النظيفة أى دولة القانون يتساوى فيها الحاكم والمحكوم، فبرنامج الحزب يعمل على تقليص صلاحيات الرئيس ولكن للأسف أن بعض إخواتنا نزلوا فى حملات الانتخابات بعدما كانوا أعلنوا أنهم لن يكون لهم مرشح يريدون دولة رئاسية ونحن لم نرجع فى كلامنا ولم نرشح شخصا للرئاسة.
 
وأضاف «حماد» خلال لقاء عقد بمركز شباب الانفوشى بالإسكندرية بشأن الجمعية التأسيسية: أقمنا تأسيسية الدستور بالتوافق مع بعض الأحزاب وكل الضجة التى أثيرت كانت بسبب المادة الثانية، نريد أحكام الشريعة تكون المرجعية ولكن للأسف الأحزاب الاشتراكية والليبرالية تريد ألا يكون هناك دور للشريعة بعد الثورة بل كانوا يريدون الغاء المادة الثانية من الأساس وحاولوا الاستئثار بالجمعية التأسيسية. وأشار عضو الهيئة العليا إلى أن الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية لا يصلح لقيادة دولة.