الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمرو موسى يؤكد صحة ما جاء فى «مذكرات مبارك» وقال لم أتطاول عليه




 أكد المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة عمرو موسى أنه كثيرًا ما اختلف مع الرئيس السابق مبارك فى العديد من القضايا مثل المصالحة الفلسطينية والسلام مع إسرائيل وحصار غزة وثورة تونس! إلا أنه لم يتطاول عليه، لأنه ليس من طبعه التطاول على أى إنسان، ويحاول توصيل وجهة نظره والدفاع عنها بكل قوة دون تطاول على أحد.
 
جاء ذلك فى برنامج مصر الجديدة على قناة الحياة الذى يقدمه الإعلامى الكبير معتز الدمرداش، وفى حلقة السبت الماضى سأل الدمرداش موسى: ما ردك فيما نشرته روزاليوسف فى مذكرات مبارك التى تحظى بمصداقية عالية: «لو كنت ديكتاتورًا لقتلت عمرو موسى لتطاوله على وقررت إبعاده عن الجامعة العربية»، وجاء رد عمرو موسى: لى مواقف وآراء لا أتراجع عنها وكانت سببًا فى دخولى فى نقاش مع الرئيس السابق مبارك وأضاف: لم يكن هناك تطاول بالمعنى الحقيقى للكلمة! ولكن كان هناك خلاف فى الرأى وكنت أرى دائمًا أن وزير الخارجية يجب أن يعبر عن آرائه بوضوح! لأن خطأ واحدًا يؤثر فى المصالح المصرية وربما تكون له تداعيات فى العلاقات الدولية.
 
وتابع: كان لى رأى فى قضية فلسطين والعلاقات مع الولايات المتحدة وإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية والعلاقات المصرية الأفريقية! ونقل موسى عن الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات أن موسى لن يستمر كثيرًا فى منصبة كوزير للخارجية لأنه أصبح على خلاف كبير مع الرئيس السابق مبارك وهذا كان صحيحًا وفقًا لموسى.