الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أهالى الأطفال المتحفظ عليهم بشبرا الخيمة يقتحمون قسم ثان ويحطمون محتوياته





 
 
 
قام عدد من أهالى الأطفال المتحفظ عليهم منذ أمس لدى نيابة شبرا الخيمة باقتحام قسم ثان شبرا الخيمة صباح أمس، وتحطيم بعض محتوياته فى محاولة لاستلام أطفالهم بـ القوة .
كانت وزارة الداخلية قالت أمس إن قوات الأمن ألقت القبض على أحد المدرسين وبصحبته 42 طفلا، جمعهم من شبرا والجيزة، لنقلهم لأماكن اعتصامات الإخوان المسلمين بميدان رابعة العدوية نظير وعده لهم بشراء ملابس جديدة للعيد.
وأكد شهود عيان أن الأهالى المحتجين  حطموا الأبواب الرئيسية للقسم وبعض المحتويات الخارجية بعد اقتحام مبنى القسم ومحاولة التعدى على ضابط النوبتجية لاخذ أطفالهم بالقوة ، احتجاجا على قرار النيابة العامة بالتحفظ وإيداع الأطفال بإحدى دور الرعاية فى القليوبية والقاهرة لحين انتهاء التحقيقات.
وقال العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة فوجئنا بما يقرب 1500 شخص من الأهالى من منطقة أطفيح بالجيزة وذوى الأطفال المضبوطين يحاولون اقتحام القسم  لاستلام الأطفال.
وأشار إلى أنه لاحتواء الموقف قررت النيابة  تسليم الأطفال لذويهم وتم البدء بالفعل فى تسليم الأطفال وجار تهدئة الموقف والسيطرة على الاهالي.
وفى نفس السياق استمع أحمد عمران، وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، إلى أقوال المقدم مصطفى لطفى، رئيس مباحث القسم، فى الواقعة.
وقال رئيس المباحث فى التحقيقات، إن أهالى منطقة بهتيم أبلغوه بوجود 5 سيارات ميكروباص تحمل ما يقرب من 200 طفل، ومعهم أشخاص ينتمون للإخوان المسلمين، يشترون لهم ملابس من أحد المحلات، وأنهم سيقومون بنقلهم إلى اعتصام رابعة العدوية.
وأضاف رئيس المباحث فى أقواله، إن قوة من المباحث انتقلت لمكان الواقعة، وبالفعل وجدوا السيارات محملة بعدد كبير من الأطفال، ومعهم المتهمون وتم ضبط 72 طفلاً بينما تمكن عدد آخر من الهروب.