السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%44 من المصريين يفضلون مشاهدة التليفزيون وقت الإفطار





 
 
 
 
أظهر استطلاعاً للرأى أعدته أحد الشركات المتخصصه فى شهر رمضان عن عادات المشاهدين فى الشهر الكريم أن 44%  من المصريين  يفضلون مشاهدة التلفزيون وقت الإفطار من السابعة وحتى التاسعة مساءً واظهرت النتائج أيضًا تفوق قناة الحياة فى نسب المشاهدة حيث حققت 88%.
 كما استطاع  برنامج «رامز عنخ أمون» ان يتصدر المشهد الرمضانى للسنة الثالثة على التوالى بأعلى نسبة مشاهدة (88%)، فيما حقق مسلسل  «الشك» المركز الاول بين المسلسلات العربية بنسبة مشاهدة بلغت 41%.
وجاءت قناة سى بى سى فى المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة 72% طبقاً لنتائج الاستطلاع  تليها قناة النهار 48%، سى بى سى دراما 24%، وكل من الحياة مسلسلات وقناة دريم 1 (17%).
وتبرز نتائج الشركه فى رمضان تصدّر «رامز عنخ آمون» لكل البرامج بنسبة مشاهدة 88%. وهذه هى السنة الثالثة على التوالى التى يحتل فيها المركز الأول، بعد «رامز ثعلب الصحراء» و«رامز قلب الأسد» فى العاميين الماضيين.
كما احتل مسلسلى «الشك» و«العرّاف» المركز الأول والثانى تباعاً منذ اليوم الأول فى رمضان فى فئة المسلسلات العربية، حيث استطاع نجومه الكبار المحبوبين بزعامة عادل إمام وحسين فهمى  جذب المشاهدين والاحتفاظ بالصدارة حتى الآن.
وتشير نتائج الاستطلاع عن تراجع مسلسل الزوجة الثانية ثلاثة مراكز إلى المركز السادس، فى حين أحتل مسلسل «حكاية حياة» المركز الثالث بدلاً منه.
من ناحية أخرى، تبادل مسلسلى «مزاج الخير» و«الكبير أوى» مواقعهما خلال رمضان. حيث انتقل مسلسل «الكبير أوى» إلى المركز الرابع بدلا من الخامس، فى حين تراجع مسلسل «مزاج الخير» من المركز الرابع إلى الخامس.
وفى فئة البرامج، حافظ «مسلسليكو» على المركز الثانى بعد «رامز عنخ أمون»، بينما خرج  برنامج «بالبيجامة» من المنافسة بعد أن تصدر المركز الثالث فى الأسبوع الأول. كما ارتفعت اسهم «خطوات الشيطان» ليتقدم إلى المركز الرابع بعد ان كان فى المركز التاسع عشر فى الأسبوع الأول.
وقد انخفضت  نسبة مشاهدة برنامج «أنا والعسل» فى رمضان هذا العام بعد أن كان قد حقق المركز الثانى فى العام الماضى 2012، حيث تراجع من المركزالرابع الى السادس. ومن ناحية أخرى صعد برنامج «من غير زعل» خمسة مراكز ليحتل المركز الثالث.