السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

9 موتى فى أحداث العباسية بينهم شخص مجهول




قال الدكتور ماجد همام نائب كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة التشريح إن المصلحة سلمت لنيابة حوادث شرق القاهرة التقرير الطبى الشرعى لاخر متوفى فى أحداث العباسية وهو إدوارد ميلاد البالغ من العمر 30 عامًا والذى أصيب فى أول أيام أحداث العباسية فى الأول من مايو الحالى بكسر فى الجمجمة ونزيف فى المخ نتيجة الإصابة بأداة صلبة ودخل على أثرها مستشفى الدمرداش وأجريت له عملية تربنة فى المخ لتفريغ النزيف وتوفى أمس الأول وسلم إلى أهله.
 
وأكد الدكتور همام أن تقرير الطب الشرعى لوفاة إدوارد أكد أن سبب الوفاة هو هبوط حاد فى التنفس وكسر الجمجمة والنزيف نتيجة الإصابة ولم تكن الوفاة بسبب إجراء العملية الجراحية التى أجريت له فى مستشفى الدمرداش.
 
وأوضح الدكتور همام أن عدد الوفيات فى أحداث العباسية قد ارتفع إلى 9 حالات 8 معروفين وتم تسليمهم إلى أهليهم ما عدا حالة واحدة فقط مجهولة وموجودة داخل مشرحة الطب الشرعى منذ اليوم الأول للأحداث ولم يتعرف عليها أحد حتى الآن.
 
وأنه طبقا لقانون مصلحة الطب الشرعى فإن الجثة المجهولة لا يجوز أن تبقى فى المشرحة أكثر من ثلاثة أسابيع بعدها يعرض أمرها على النيابة لاتخاذ قرار فى أمرها بالدفن أو الاستمرار فى بقائها فى المشرحة وأن رئيس مصلحة الطب الشرعى الدكتور إحسان كميل سيعرض أمر الجثة المجهولة على النيابة لاتخاذ اللازم.