الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكنائس تهنئ المسلمين بعيد الفطر





قدمت الكنائس المصرية التهنئة إلى الشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك معربين عن املهم هنا بحلول السلام فى البلاد.
وقدم البابا ثيوذوروس الثانى بابا الاسكندرية وسائر افريقيا للروم الارثوذكسى فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وقواتنا المسلحة بقيادة سيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، وشرطتنا الوطنية بقيادة اللواء محمد إبراهيم، وإلى أشقائنا المسلمين شركائنا فى وطننا الحبيب مصر المباركة، وإلى جميع المسلمين فى الشرق الأوسط بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيا أن يكون السلام هو القاسم المشترك الجامع لكل الديانات السماوية المتعايشة فى منطقتنا، وأن يغلُب، هذا السلام، على أى محاولة لشق الصف والانحراف إلى التفرقة أو العنف.
كما وجه البابا ثيوذوروس بتهنئة وتحية خاصة إلى فخامة رئيس جمهورية مصر العربية السيد المستشار عـدلى منصور، داعياً له أن يوفقه الله فى هذه المرحلة التى تمر بها البلاد. فى إطار جهوده الرامية لدفعها فى مسيرة جديدة بدستور جديد يحفظ حق مشاركة جميع أبناء الوطن من قوى سياسية وشبابية وطنية، بدون تفرقة بسبب الدين أو العرق أو الجنس أو اللون. داعين الله العلىّ أن يوفقكم، وأن يحفظ ويحمى بعنايته بلادنا الحبيبة، وأن يثبتها على طريق الازدهار والرخاء.
كما بعث الدكتور القس أندريه زكى مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية ببرقية تهنئة للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت، هنأه فيها والشعب المصرى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وقال فى برقية التهنئة:  باسمى وبالنيابة عن أسرة الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية أبعث لسيادتكم وللشعب المصرى أجمع، بخالص التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، راجيا من الله أن يهبكم الحكمة لقيادة دفة الوطن إلى بر الأمان خلال هذه المرحلة الفارقة فى تاريخنا، والتى ندعو فيها الجميع للعمل معا دون النظر إلى أى انتماء سياسى أو دينى من أجل نبذ العنف بكافة أشكاله، لتحقيق السلام والأمن والامان للجميع.