الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يحذر «الليبرالية» من الإقصاء السياسى ويقترح لقاء بين الإخوان و«الإنقاذ»





كشفت الاتصالات بين حزب النور وأحزاب جبهة الإنقاذ عن تخوفات الحزب السلفى من اقصائه عن الحياة السياسية خاصة فى ظل المطالبات بالنص فى التعديلات الدستورية على عدم السماح بقيام أى أحزاب على أساس دينى يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر عن أن قيادات الحزب حذرت من إقصاء أى فصيل سياسى عن تعديل الدستور ثم تحدثت عن إجراء حوار سريع بين جميع الأطراف للبحث عن طريقة الخروج من المأزق واشارت المصادر إلى أن الحزب السلفى اقترح عقد اجتماع بين قيادات الانقاذ وقيادات الإخوان المعتصمة بميدان رابعة العدوية مؤكدا ان جبهة الإنقاذ ردت بالتاكيد على أنها ستدرس هذا الأمر وبحسب المصادر لم يتم مناقشة المبادرات الخاصة بالخروج الامن لمحمد مرسى الرئيس السابق او حتى قيادات الإخوان وكان لافتا حرص اطراف الحوار على عدم عقد مؤتمر صحفى او اصدار بيان مشترك  كما حدث خلال اجتماعاتهم السابقة التى حدثت فى عهد مرسى وشهدت مطالبات باعادة تشكيل حكومة د. هشام قنديل وإقالة النائب العام.
ومن جانبه قال المهندس جلال المرة التوصيات ركزت على ان يقوم كل طرف سياسى  بدوره الوطنى والاخلاقى وان يكون التوافق اساس حل المشكلة السياسية وحول الاعتصام الكائن بميدان رابعة والنهضة قال: «مشكلة الاعتصام فرعية والحوار سينهى جميع المشكلات نافيا تطرق الحوار الى المبادرات التى تتحدث عن  الافراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى والخروج الآمن لجماعة الإخوان.
وقال: «لابد أن يتحمل الجميع المسئولية الوطنية ويتجاهل الاجندات الخاصة حتى لا يتدخل المجتمع الأجنبى فى شئون البلاد الداخلية لأن غياب الحوار سمح بهذا التدخل.
وحول موقفهم من المطالبات بنص دستورى يمنع قيام أحزاب على أساس دينى قال «لا يوجد احزاب تقوم على اساس دينى وحزبنا وعدد من الأحزاب الأخرى تقوم على المرجعيات  وليس التفرقة بين المواطنين.
ومن جانبه قال فؤاد بدراوى السكرتير العام لحزب الوفد: «الحوار تطرق حول الخروج من الازمة عبر الحوار ولم نتحدث حول المبادرات التى تتحدث عن الخروج الآمن للإخوان.
وقال محمد سامى رئيس حزب الكرامة: جبهة الإنقاذ ستدرس ما طرحه حزب النور من عقد اجتماع مع الاخوان بحثا عن الخروج من الازمة.
صرح المهندس حسام الخولى سكرتير عام مساعد حزب الوفد بأن الاجتماع عقد بمقر الوفد بين قيادات الانقاذ وقيادات حزب النور كان ايجابيا ومثمرا اتفق خلاله الحاضرون ان تتحمل الاطراف جميعا المسئولية الوطنية والاخلاقية لحقن دماء المصريين والوصول فى أقرب وقت إلى حل الازمة السياسية على ان يعقب ذلك لقاء آخر واعتبار هذا اللقاء لقاء تمهيديا تبادل فيه الحاضرون وجهات النظر المختلفة تمهيدا للقاء ينهى هذه الازمة.
حضر الاجتماع من قيادات جبهة الإنقاذ الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، عمرو موسى، محمد سامى رئيس حزب الكرامة، الدكتور عمرو حلمى القيادى بالتيار الشعبى، احمد فوزى امين عام الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، محمد انور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية، فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، واللواء سفير نور والدكتور ياسر الهضبى مساعدا رئيس الوفد، كما حضر من قيادات حزب النور- الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، المهندس جلال مرة امين عام حزب النور، سيد مصطفى نائب رئيس حزب النور، المهندس اشرف ثابت وكيل حزب النور.