الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوى الثورية: نرفض الصفقات السياسية البرادعى لوفد الكونجرس: ماضون فى تنفيذ خارطة الطريق




أجرى، امس، الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية، لقاءً مع نائب وزير الخارجية الأمريكى، وليام بيرنز، والمبعوث الأوربى لجنوب المتوسط، برناردينوليون، وذلك فى إطار تعريفهما بالجهود المصرية لحل الأزمة السياسية الراهنة.
كما استقبل كذلك السيناتورين الأمريكيين جون ماكين ولينزى جرام. وأكد الدكتور البرادعى أن أولويات مصر هى تأمين المواطنين والحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم وحفظ الأمن والنظام والقانون، مع مراعاة نبذ العنف وحقن الدماء والمضى قدماً فى إتمام المصالحة السياسية الشاملة وتنفيذ خريطة الطريق لوضع آفاق مستقبل ديمقراطى لمصر. وفى سياق متصل رفضت القوى الشبابية والثورية المشهد الحالى معربة عن قلقها بشأن ما يتردد عن نية عقد صفقة سياسية بين الدولة المصرية وجماعة الإخوان. وأكدت حركة تمرد وجبهة 30 يونيو وشباب جبهة الإنقاذ رفضهم التام والقاطع لعقد أى صفقات سياسية ضد طموحات الشعب المصرى العظيم فى تحقيق عدالة انتقالية حقيقية انطلاقًا من مبدأ المحاسبة العادلة لكل من أخطأ أو أجرم فى حق الشعب المصرى وشارك فى إفساد الحياة السياسية.
وطالبت السلطة الانتقالية بضمان عدالة المحاكمات وشفافية التحقيقات مع جميع المتهمين منذ بداية الثورة المصرية فى الخامس والعشرين من يناير لعام ٢٠١١ وحتى الآن.