الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جدو: راض عن تجربتى الأولى بالاحتراف.. والبقاء مع الأهلى أفضل من اللعب فى تونس




العديد من المحطات الفارقة التى مر بها محمد ناجى جدو هداف الأهلى والمنتخب الوطنى خلال مشواره الكروى كانت المحطة الأولى عندما اختاره حسن شحاتة للانضمام إلى صفوف المنتخب فى أمم إفريقيا 2010 بانجولا وجاء رد الجميل من اللاعب للمعلم سريعا حيث أبهر الجميع واستطاع أن يعتلى قمة هدافى البطولة.. فكر فى الرحيل عن القلعة الحمراء اثناء وجود البرتغالى مانويل جوزيه بسبب عدم الاعتماد عليه فى بعض الفترات إلا ان رد الساحر البرتغالى جاء سريعا عندما قال له بالحرف «تريد ان ترحل عن الأهلى ولكنى لن ادعك تنفذ مخططك «ونجح فى نفس الموسم ان يكون هدافا للقلعة الحمراء.. فكر نجم الأهلى فى خوض تجربة الاحتراف فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية وانتقل إلى هال سيتى الإنجليزى على سبيل الإعارة لمدة 6 اشهر بصحبة احمد فتحى ومن أن وطأت أقدامه الملاعب الإنجليزية إلا انه أعلن بقوة انه جاء إلى الاحتراف ليقدم نفسه كواحد من المهاجمين الذين يستحقوا الاحترام واستطاع ان يكسب ثقة وحب جماهير التايجرز وسجل خمسة اهداف إلا أن الإصابة حرمته من استكمال باقى المباريات وانهت حلمه مبكرا فى مواصلة مشوار الاحتراف حيث اجرى جراحة أبعدته عن الملاعب ومازالتا.. نلقى عرضا من الافريقى التونسى الا ان المدير الفنى للأهلى محمد يوسف اصر على بقائه مع الفريق وقيده فى القائمة الإفريقية وانتظار عودته من جديد إلى الملاعب للظهور مع الأهلى فى المباريات الحاسمة بالمشوار الافريقى بل إن يوسف اعتبر ان قيد جدو فى القائمة الافريقية لا يقبل النقاش او الجدل ولا يخضع لأى تخمين وان القرار نهائى ورد على استفسارات البعض قائلا «كيف يكون معى جدو ولا أقيده فى القائمة الإفريقية ؟».
جدو يراهن على عودته إلى الملاعب فى غضون شهر على الأكثر ويرى أن تكرار تجربة الاحتراف هدفه القادم بعد تثبيت اقدامه من خلال المشاركة فى المباريات الرسمية.. روزاليوسف كان لها هذا الحوار مع جدو.
ما آخر أخبار إصابتك ومتى تعود إلى الملاعب؟
أولا الحمد لله الاصابة قضاء وقدر.. برنامجى العلاجى بدأ فى انجلترا من خلال اجراء عملية جراحية ناجحة فى القدم عدت بعدها إلى مصر للانتهاء من بعض الأمور الخاصة واهمها دخول عش الزوجية ثم عدت من جديد إلى انجلترا لقضاء البرنامجى التأهليى الأخير قبل العودة إلى التدريبات الجماعية والتى ستكون فى غضون ثلاثة اسابيع او شهر على الأكثر وفقا لرؤية وتقدير الأطباء الإنجليز.
ما أبرز هذه التقارير؟
طبيب الأهلى استقبل ايميلا خاصا من الطبيب المشرف على علاجى فى انجلترا ابلغه خلاله نتائج اشعة ال«سى تى »_الاشعة المقطعية _وهى آخر اشعة اجريتها فى انجلترا وكانت هناك حالة من التفاؤل لدى إيهاب على بعد معرفة النتائج والدرجة التى وصلت إليها الإصابة.
ما تقييمك لتجربتك مع هال سيتى؟
كنت أتمنى ان استمر فى الملاعب ولكن الإصابة حرمتنى وكل ما يأتى من عند الله فهو خير والأهم بالنسبة لى أننى خضت تجربة الاحتراف وتركت بصمة جيدة فى الفترة القصيرة التى شاركت فيها مع هال سيتى حيث نجحت فى التسجيل وكنت عند حسن ظن الجميع وهذا فى حد ذاته أهم المكاسب التى خرجت بها بغض النظر عن الإصابة التى تعرضت لها.
كيف ترى موقف إدارة هال سيتى بعد التمسك بعلاجك؟
إدارة هال سيتى تستحق الاحترام بداية من رئيس النادى «مستر»عاصم علام وانا اشكرهم على الموقف الذى اتخذوه واعلنوه بالاستمرار فى علاجى إلى أن اقف على قدمى من جديد واعود إلى المشاركة فى التدريبات والمباريات واعتقد ان الموقف فى حد ذاته يستحق الاحترام.
هل تحدثت مع محمد يوسف على قيدك فى القائمة الافريقية؟
خلال فترة تواجدى فى القاهرة لم اتحدث مع المدير الفنى للاهلى عن القيد الافريقى ولكن يوسف تحدث معى أكثر من مرة اثناء وجودى فى انجلترا من اجل الاطمئنان على صحتى ومؤخرا ابلغنى مدير الكرة سيد عبدالحفيظ بقيدى فى القائمة الإفريقية وفى الآخر أنا ما يهمنى هو عودتى إلى الملاعب فى المقام الأول.
ماذا عن عرض الإفريقى التونسى؟
بالفعل تلقيت عرضا عن طريق أحد الوسطاء للاحتراف فى الدورى التونسى وتحديدا فى صفوف الافريقى احد اشهر الفرق التونسية المعروفة على الصعيد الكروى فى القارة الافريقية وذلك قبل عودتى من انجلترا إلا اننى لم احسم قرارى النهائى عندما تلقيت هذا العرض لاسيما اننى مهتم فى البداية بعودتى من جديد للملاعب والمشاركة فى التدريبات الجماعية بعد فترة الغياب التى قضيتها ما بين العلاج والتأهيل.
بصراحة هل ستوافق على عرض الإفريقى أم تستمر فى الأهلى؟
الدورى التونسى قد يكون بعيدا عن طموحاتى فى الفترة الحالية على الاقل ومن المؤكد اننى افضل البقاء فى الأهلى على اللعب فى تونس خاصة أن الظروف متشابهة إلى حد كبير بين البلدين والتى تطغى على المستقبل الكروى وهو ما يراه الجميع ظاهرا لا يحتاج إلى تفسير فالظروف متشابهة والأجواء لا تشجع على ممارسة كرة القدم فى ظل الاضطرابات السياسية التى تعم البلدين بشكل عام ونتمنى ان تهدأ الامور وتعود عجلة الحياة إلى الدوران من جديد وان تعود الرياضة كما كانت من قبل كما ان التخيير بين الأهلى والاحتراف فى الافريقى يصب لصالح الأهلى بما لا يدع مجالا للشك مع احترامى لبطل تونس ولكنى لعبت فى الأهلى واحترفت فى انجلترا ومن المفترض ان يكون سقف طموحاتى اكبر خلال الفترة المقبلة.
سمعنا عن وجود عروض اوروبية فما حقيقة هذا الكلام؟
خلال هذه الفترة لم أتلق أى عروض خارجية من أندية أوروبية ولكن قبل اصابتى تلقيت عرضا من إحدى شركات الخاصة بتسويق اللاعبين والتى اكدت وجود عرض من نادى المانى يرغب فى اتمام التعاقد معى والامر تم عرضه على النادى الأهلى وخلال الفترة الاخيرة لم يحدث ان تجدد العرض او تلقيت عروضا أخرى  وهذا امر طبيعى لاننى ابتعدت عن الملاعب.
هل تحدث معك ستيف بروس بشكل شخصى لضمك إلى هال سيتى؟
بروس سبق وان تحدث معى اثناء المباريات الاولى التى شاركت فيها مع هال سيتى وتصريحاته كانت واضحة فى وسائل الاعلام انه يريد التعاقد معى خلال فترة الانتقالات الصيفية إلا أن الإصابة قد تكون سببا رئيسا فى عدم استمرارى بانجلترا لاسيما ان فترة العلاج تصل إلى ثلاثة اشهر كما ان بروس لم يتحدث معى عن الدخول فى مفاوضات للتعاقد معى خلال فترة الانتقالات الشتوية  خاصة أن ما شغله هو القيد الصيفى للاستعدادا للموسم الجديد بعد عودة التايجرز لـ«البريميرلييج».
كيف استقبلت خبر اعتزال محمد بركات؟
عندما سمعت عن اتخاذ بركات قرار نهائى بالاعتزال ونهاية مشواره الكروى حرصت على التحدث معه وقلت له «كويس انك اعتزلت عشان تريحنا «ومما لاشك فيه ان الزئبقى قيمة كبيرة فى الملاعب ووجوده مهم لأى فريق ولكن هذا القرار شخصى بالدرجة الاولى وهو صاحب الحق فى اتخاذه فى الوقت الذى يراه مناسبا من وجهة نظره.
ما قصة رفضك لمنح الزئبقى لرقمك الشخصى فى انجلترا؟
رفضت اعطاء رقم تيلفونى فى انجلترا للزئبقى حتى لا يطاردنى هناك وللتخلص من خفة ظله غير الطبيعية الا اننى  فوجئت بمكالمة من بركات الذى استطاع الحصول على رقمى وتحدث معى حول تألقى ولكنى تعرضت للاصابة بعدها  بعدة أيام ..ولكن على كل حال بركات من اللاعبين اصحاب الظل الخفيف والجميع يعشقه داخل الأهلى وانا واحد من هؤلاء.
أخيرا هل سيكون جدو جاهزا للمشاركة مع المنتخب فى مباراة غينيا؟
أولا انا اتمنى التوفيق للمنتخب الوطنى «جهاز فنى ولاعبين» فى التصفيات الافريقية الأخيرة المؤهلة إلى مونديال العالم بالبرازيل 2014 والذى يعد الحلم الأهم للجميع فى الفترة المقبلة على المستوى الكروى واتمنى المشاركة فى مباراة غينيا الاخيرة فى التصفيات الأولى.