الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حاتم الجبلى ينكر كل اتهامات النيابة




استمعت نيابة شرق القاهرة لأقوال دكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة الأسبق حول اتهامه بالفساد واستغلال النفوذ والاستيلاء على المال العام.

 
وأنكر الجبلى فى التحقيقات حصوله على أرض بمدينة 6 أكتوبر عن طريق وساطة فتحى سرور، رئيس رئيس الشعب السابق، لدى وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان مقابل 60 قرشًا للمتر، لإقامة مستشفى دار الفؤاد المملوكه للجبلى. وأكد الجبلى عدم استغلاله موقعه الوظيفى فى التربح وتوثيق عقد توأمة مع الحكومة الليبية عن المستشفيات المملوكة للجبلى وهى دار الفؤاد والعيون الدولى والمسالك الدولى ومركز «جاما نايف» واستيراد 3 سيارات مرسيدس وأنه لم يستغل منصبه لدى وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى الهارب خارج البلاد لإعفائه من الرسوم الجمركية.

 
ونفى الجبلى قيامه بعلاج زوجته منى العيوطى خارج البلاد على نفقة الدولة، كما نفى تلاعبه فى منتجات ألبان الأطفال مثلما ورد فى البلاغ، وأكد أنه لم يمنع انتاجها محليًا وقصر استيرادها على مراكز الأمومة والطفولة.

 
وأضاف الجبلى أنه لم يصدر قرارات علاج على نفقة الدولة لتختص بها المستشفيات التى يملكها كما نفى اتهامه بالتسبب عمدًا فى إهدار الخدمات الطبية بالمستشفيات الحكومية وإصدار قرار بتحويل 400 مستشفى من تكاملية إلى وحدات لطب الأسرة.