الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التضامن: 23 مليونـًا للأسر الضامنة خلال الشهر الجارى





أكد الدكتور أحمد البرعى على اهمية صياغة رؤية اجتماعية جديدة ومتكاملة لمصر تهدف إلى حماية وتمكين الفئات المهمشة والأولى بالرعاية و تحقيق الاستفادة لجميع المواطنين من الحقوق الاساسية والنمو الاقتصادى وكذلك إطلاق قدرات المواطن المصرى وتعظيم فرص التنمية من خلال تحسين جودة الخدمات العامة وكفاءتها واتاحتها. 
جاء ذلك خلال استعراضه تقريرا لمديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة بشأن تخصيص مبلغ 23 مليون جنيه للاسر الضمانية خلال الشهر الجارى وشدد على أهمية الصرف قبل حلول عيد الفطر المبارك تيسيرا على المواطنين.
وأوضح أن السياسة الاجتماعية المنشودة تستهدف جميع المواطنين ولا تقتصر على فئة بعينها وأن تكامل السياسات الاجتماعية يحقق الكفاءة المنشودة ويعظم العائد منه وأن للدولة دورا محوريا فى ضمان الحقوق الاجتماعية للجميع مع التركيز على الاستثمار فى العنصر البشرى عند وضع وتنفيذ مختلف السياسات.
وقال الوزير إن الرؤية الجديدة ترتكز على تحسين الخدمات المقدمة وتفعيل الحماية الاجتماعية للفئات المهمشة بشكل دائم (مثل المعاقين والمسنين) أو بشكل مؤقت مثل (العاطلين وضحايا الكوارث والاطفال) أو بشكل محدود و خاص مثل (دعم المرأة المعيلة والمشروعات متناهية الصغر) وكذلك تحسين سياسات الاستهداف للتفرقة بين فقر الدخل وفقر القدرات وطبيع احتياجات الفئات المختلفه مع التأكيد على ضرورة استهداف الأكثر فقرا وتأمين الحماية الاجتماعية والارتقاء بالبرامج الموجهة لذوى الاحتياجات الخاصة.
وأضاف أن تطبيق السياسات الاجتماعية الجديدة سوف يتطلب مراجعة البرامج والسياسات الاجتماعية بهدف إعداد برنامج تفصيلى على عدة مراحل مما يستلزم اتفاق ودعما سياسيا ومجتمعيا واضح من جميع فئاته.