الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصدر: التعليم لن تتوسع فى مدارس المتفوقين




أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه لن يتم افتتاح أى مدرسة جديدة للمتفوقين خلال العام الحالى حتى تتخرج الدفعة الأولى وتدخل الجامعة موضحا أنه مازالت توجد أزمة حقيقية فى آليه دخول خريجى مدرستى المتفوقين إلى كليات القمة حيث إن القرار المعتمد نسبة مرنة بحد أدنى طالب فى كل كلية علمية والمقدر عددهم 55 كلية.
 
وأشار المصدر إلى أنه تم معادلة شهادات مدرستى المتفوقين الموجودتين بالفعل مع شهادة الثانوية العامة ألا أن نسبة الدخول هى ما يسبب الأزمة لافتا إلى أن 60% من محموع الطالب يكون على مشروع يقدمه و30% للامتحان النظرى و10 % سلوك.
 
وقال المصدر: إنه تم تطوير المناهج خلال العام الحالى بالإضافة إلى توسع اختيار المعلمين عن طريق مسابقة وتدريبهم مرتين قبل بداية العام الدراسى الجديد.
 
وكشف المصدر أن جميع الطلاب الموجودين فى مدارس المتفوقين لم يدفعوا مصروفات حتى الآن بل تحملتها القوات المسلحة خلال العام الأول ثم مؤسسة مصر الخير.. مشيرا إلى أن مجلس الإدارة الحالى سيجتمع ويقرر المصروفات.
 
وأضاف ان الآلية المعتمدة فى اختيار الطلاب هى ترتيب جميع الطلاب الناجحين طبقا لنتيجتهم فى الامتحان الذى عقدته الوزارة وتم تصحيحه اليكترونيا واختيار اعلى150 طالبًا و120 طالبة وفى حالة انسحاب أى طالبة يتم اختيار من يليها مباشره مؤكدا أن الوزارة لا تستطيع التوسع فى أعداد الطلاب بسبب أماكن المبيت فى هذه المدارس.