الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رصد الـ«بي بى سى» للأغانى الأكثر شعبية مطلوب زعيم.. لا أمريكانى ولا إيرانى




 
نشرت الـ«بى. بى. سى» تقريرا تناول انتشار موضة الأغانى الشعبية بشكل كبير فى الآونة الأخيرة لتواكب الأحداث الساخنة الجارية فى مصر من انتخابات رئاسية وصراعات بين مرشحى الرئاسة.
 
 
 وفى تحليلها لأبو الفتوح والأغانى المؤيدة له، فذكرت الـ«بى. بى. سى» أن أبوالفتوح مرشح اسلامى معتدل وكان عضوا مهما سابقا فى جماعة الإخوان المسلمين. وأن من أكثر الأغانى التى حظيت بشعبية ومؤيدة لأبو الفتوح هى أغنية شعبية انتشرت بشكل كبير على الانترنت والهواتف المحمولة. وتقول هذه الأغنية: «لا أمريكانى ولا بريطانى ولا إيرانى.. راجل مسئول مش من الفلول أبوالفتوح.. أبوالفتوح»، وقد فوجئ ابوالفتوح واعضاء حملته انفسهم بهذه الاغنية التى انتشرت بشكل كبير جدا وخصوصا فى الاوساط الشعبية، وهى من غناء المطرب الشعبى عصام جيجا.
 
 
 
أما عن أغانى مؤيدى حمدين صباحى فوصفت البى بى سى المرشح بأنه محبوب من الناس وأنه يستلهم تجربة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر فى حملته الرئاسية.ومن أكثر الأغانى المنتشرة التى تدعم صباحى هى أغنية المطرب على حبيب «حب الناس نعمة ما تتقدر ياحمدين» ولم يهمل التقرير الأغنية الشهيرة للمطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم «بحب عمرو موسى»، فى اغنيته الشهيرة «انا بكره إسرائيل» منذ عام 2000. وتعرض الاغنية لتاريخ عمرو موسى الطويل فى السياسة من وزير للخارجية إلى امين عام لجامعة الدول العربية.
 
 
وذكر تقرير الـ«بى. بى. سى» أيضا اغنية «مطلوب زعيم» والتى لا تؤيد مرشحا رئاسيا معينا، ولكنها تعبر عن حلم المصريين فى الرئيس المقبل ومواصفاته.