الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نسبة الاشغال السياحى بالاقصر وأسوان خلال أيام العيد 3 %





 
 
 
كتب- محمد زكريا وأسوان- محمد الشريف
أكد عبد الهادى محمد رئيس غرفة شركات السياحة ووكلات السفر بأسوان أن تراجع نسبة السياحة بالمحافظة بسبب قيام معظم الفنادق السياحية الصغيرة بإغلاق أبوابها نتيجة تعرضها لخسائر مالية فادحة خلال السنوات الأخيرة.
وصرح محمد بأن نسبة الاشغال السياحى المتوقعة خلال أيام العيد تصل إلى نحو2و5% فقط على مستوى المحافظة نظرا للاحداث السياسية التى تشهدها البلاد..مشيرا  إلى ان الغرفة تجرى حاليا حصرا بأعداد المتضررين من تراجع الحركة السياحية بأسوان لتقدم لهم منحاً وإعانات خلال الفترة القادمة وذلك بمشاركة وزارة السياحة وغرفة الشركات السياحية.
ومن جانبه أعرب ثروت العجمى رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر عن استيائة من تراجع نسبة الاشغال السياحى بالمحافظة، مشيرا أن الاعتصامات والمظاهرات السبب الرئيسى وراء إنخفاض معدلات الاشغال السياحى.
وأوضح العجمى أن الكثير من الدول الاوربية حذرت مواطنيها الراغبين فى السفر لمصر وطالبتهم بالابتعاد عن القيام برحلات صحراوية بمناطق البحر الاحمر وصرح بعض مسئولى هذه الدول ان السفر إلى مصر مغامرة كبيرة.
واكد العجمى أن نسبة الاشغال السياحى خلال فترة العيد  بالمحافظة لا تتعدى الـ3% بسبب حالة الانشقاق السياسى والانقسامات التى تشهدها البلاد..