الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الخارجية: ملتزمون بخارطة الطريق.. والقرارات المصرية تستند إلي المصالح العليا والأمن القومي





التقي وزير الخارجية «نبيل فهمي» بوزير خارجية هولندا حيث تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية والمشهد الداخلي في مصر، ومبادرة حوض النيل حيث اتفق الوزيران خلال اللقاء علي دعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وتعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزير «فهمي» أكد خلال اللقاء التزام الحكومة بالمضي قدما في عملية بناء ديمقراطية حقيقية راسخة تتجاوز صندوق الانتخابات وتعلي حكم القانون وتحقق المساواة بين المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والحزبية والعقائدية والدينية، ولا تقصي طرفا طالما التزم الجميع بالسلمية والبعد عن العنف.
وأضاف أن وزير الخارجية «فهمي» أكد أيضا خلال اللقاء التزام الحكومة بتنفيذ خريطة الطريق وفقا للتوقيتات الزمنية المعلنة منوها إلي أن مصر وإن كانت لا تمانع من زيارات الوفود الخارجية وطرح أفكار ومقترحات لوقف دائرة العنف والتحريض فإن القرار النهائي فيما يتعلق بالشأن الداخلي هو فقط بأيدي الحكومة المصرية استنادا إلي اعتبارات المصلحة العليا للبلاد وأمنها القومي.
وكان الوزير الهولندي قد أكد أن بلاده لا يمكن أن تسمح لطرف خارجي بالتدخل في شأنها الداخلي ومن ثم فإنه يتفهم تماما ضرورة احترام إرادة الشعب المصري وعدم تلقين شعب عريق كالشعب المصري دروسا في الديمقراطية.