الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

134 مليون درهم أرباح «العربية للطيران»




ارتفعت الأرباح الصافية لـ«العربية للطيران» خلال الأشهر الستة الاولي من العام الحالي لتصل إلي 134 مليون درهم، بزيادة نسبتها 17 % مقارنة بالأرباح الصافية للفترة ذاتها من العام 2012 والتي بلغت 115 مليون درهم. وسجلت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي إيرادات إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم، بزيادة 19 % مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من 2012 والتي بلغت 1.2 مليار درهم.

كما ارتفعت الأرباح الصافية للشركة خلال الربع الثاني من العام متجاوزة توقعات المحللين لتصل إلي 76 مليون درهم، بزيادة 15 % مقارنة بالأرباح الصافية للربع الثاني من 2012 والتي بلغت 66 مليون درهم. وسجلت الشركة خلال الربع الثاني من 2013 إيرادات إجمالية بلغت 797 مليون درهم، بزيادة 17% مقارنة بايرادات الربع الثاني من 2012 والتي بلغت 681 مليون درهم.. ونقلت العربية للطيران في النصف الأول من 2013 علي متن طائراتها ما يزيد علي 3 ملايين مسافر، بزيادة نسبتها 16% مقارنة مع عدد المسافرين الذين نقلتهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. كما حافظت الشركة خلال الأشهر الستة الأولي من 2013 علي معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد والذي بلغ %82
وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: حققت الشركة أداءً مالياً قوياً بالرغم من استمرار الاضطرابات السياسية في بعض أنحاء المنطقة، والتي لاتزال تلقي بظلالها علي قطاع النقل ومعدلات النمو للاقتصاد الإقليمي. وقد أتاحت لنا القوة التجارية والتشغيلية التي تتمتع بها العربية للطيران أن نقوم بالمزيد من الاستثمار في نمو الشركة، وأن ننجح بنقل المزيد من المسافرين وتحقيق أداء قوي ومستدام.
وأضاف: سنواصل تركيزنا علي استراتيجية التوسع الطموحة التي ننتهجها والتي ستتيح لنا إطلاق المزيد من الخدمات ودخول أسواق جديدة خلال الأشهر الستة القادمة، في الوقت الذي نواصل فيه منح عملائنا أفضل خيارات القيمة مقابل المال.. وقد عملت العربية للطيران خلال النصف الأول من 2013 علي إضافة 5 وجهات جديدة إلي شبكة رحلاتها انطلاقاً من الشارقة، وذلك إلي كل من سيالكوت في باكستان، وبغداد في العراق، وأبها وحائل في المملكة العربية السعودية؛ ويريفان في أرمينيا، ليرتفع بذلك عدد الوجهات إلي 86 وجهة انطلاقاً من مراكز عمليات الشركة الثلاث في الإمارات ومصر والمغرب. كما رفعت الشركة خلال النصف الأول من العام عدد رحلاتها الأسبوعية إلي كل من بيروت في لبنان، وصلالة في عمان، ودكا في بنجلادش.