الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصريين الأحرار» يطالب الحكومة بكشف نتائج المفاوضات بشفافية






 طالب حزب المصريين الأحرار الحكومة بكشف النقاب أمام الرأي العام عما يدور في الكواليس من اتصالات، والإعلان بشفافية كاملة عن تفاصيل أي مفاوضات أو تفاهمات مع أطراف خارجية وداخلية في مواجهة تهديدات العنف وجماعات الارهاب المسلحة.. وقال الحزب في بيان له أمس أنه يتابع ببالغ القلق مع كافة القوي الوطنية المصرية التحركات التي تجري علي الساحة السياسية المصرية وسط مخاوف حقيقية من أي محاولة للتفريط في أهداف ومبادئ الثورة المصرية التي خرجت جموعها بالملايين في 30 يونيو و26 يوليو رافضة لهيمنة جماعة فاشية وعنصرية مسلحة علي مقادير الأمور في البلاد.
وأعلن الحزب رفضه القاطع لأي تفاوض علي مطالب الثورة وخارطة المرحلة الانتقالية، وأوضح بأن الشعب كلف الحكومة بتنفيذ هذه المطالب وليس من حق أحد كائنا من كان التفاوض حولها أو التنازل والمساومة عليها.
وأكد البيان أن الشعب المصري العظيم علي استعداد للعودة للميادين بالملايين إذا تعرضت ثورته لخطر الاختطاف وأنه لن يسمح مهما كانت التضحيات بإعادة عقارب الساعة للوراء.
ودعا حزب المصريين الأحرار الحكومة إلي رفض جميع محاولات الابتزاز أو الاستسلام لأي شروط تتعارض مع إرادة الشعب المصري، مؤكدا أن الشعب المصري العظيم سوف يقاوم الإرهاب وجميع أشكال الضغوط والاستقواء بالخارج.. وشدد بيان الحزب علي أن الحكومة المصرية لابد أن تعلن في هذه الظروف الدقيقة حقيقة الضغوط الخارجية عليها، وأن ترجع للشعب قبل أي خطوة أو قرار لأن الشعب هو صاحب التفويض الوحيد وله الكلمة العليا وسوف يرفض أي خطوة أو إجراء يمس ثورته وإرادته وإصراره علي تحرير مصر من قبضة الارهاب والخوف إلي الأبد.