الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالفات الثورية تطلب حظر الأحزاب الدينية




كشفت مصادر مطلعة، عن ان لجنة تعديل الدستور استلمت تقريراً مفصلاً حول أهم المقترحات وأكثر المواد طلبا للتعديل، حيث تبين من واقع هذا التقرير أن أكثر المقترحات طالبت بضرورة النص علي حظر إنشاء الأحزاب الدينية، وأن معظم المقترحات طالبت أيضا بألغاء مجلس الشوري كمطالب سياسية وتأمين معاشات لأصحاب المهن التي لايحصلون من خلالها علي أي معاشات من "أصحاب المهن الحرة".

وأكدت المصادر، أن وزارتي الدفاع والداخلية لم ترسلا أية مقترحات كذلك مؤسسة الرئاسة والأزهر الشريف، بالإضافة إلي امتناع أحزاب التيار الإسلامي السياسي لأي مقترحات لتعديل الدستور.
وقالت المصادر بمجلس الشوري، إن هناك عدداً من الشخصيات العامة أرسلت ترشيحاتها بالانضمام إلي لجنة الخمسين من بينهم المجلس القومي للمرأة الذي رشح ميرفت التلاوي ونائب مجلس الشعب السابق حمدي الفخراني الذي طالب بانضمامه إلي اللجنة.
يذكر أن مصادر أكدت في وقت سابق، أن لجنة "العشرة" غير مختصة باختيار أعضاء لجنة "الخمسين" بأي شكل من الأشكال، موضحاً أن اختيار لجنة (٥٠) سيكون عن طريق رئاسة الجمهورية، ويصدر قرار رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور بتشكيلها رسمياً لبدء عملها.