الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعزيز يقود ثورة التصحيح داخل وزارة الشباب




قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب بتأجيل انتخابات الاتحاد العام لمراكز شباب المدن والاتحاد العام لمراكز شباب القري التي كان من المزمع إجراؤها  خلال شهر أغسطس الجاري ، مع استمرار عمل مجالس الإدارات الحالية لحين أقرب جمعية عمومية.
 
وصرح وزير الشباب أن قرار التأجيل جاء اتساقاً مع تأجيل الانتخابات في 3050 مركز شباب إلي العام القادم، وذلك انطلاقاً من ضرورة مراجعة القوانين واللوائح المنظمة لهذه الانتخابات التي تم إقرارها خلال العام الماضي في ضوء إعداد الدستور الجديد والقوانين الجديدة التي سيقرها مجلس الشعب والشوري بعد انتخابهما خلال الأشهر القادمة ومن بينها قانون الهيئات الشبابية والرياضية.
 
وفي إطار تصحيح الأوضاع وإعادة الروح إلي جمعية فتيان الكشافة أصدر المهندس خالد عبد العزيز قراراً بحل مجلس إدارة الجمعية وتعيين مجلس إدارة  مؤقت لمدة سنة من بين أعضاء الجمعية العمومية لجمعية الفتيان المركزية ليتولي الاختصاصات المخولة لمجلس إدارتها المنحل.
وصرح وزير الشباب أن قرار الحل جاء لضرورة دفع العمل بجمعية فتيان الكشافة وتطوير أسلوب الإدارة والتي لم تكن علي المستوي المطلوب خلال الفترة الأخيرة ، بالإضافة إلي بعض التقارير الواردة من اعضاء هيئة التفتيش المالي والإداري عن العام 2011/2012، وإعمالاً لنص المادة رقم 45 من القانون رقم 77 لسنة 75.
وقد تضمن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجمعية تعيين اللواء عبدالملك عطية رئيساً ومحمد دسوقي نائباً له، وأربعة أعضاء لمجلس الإدارة فوق السن هم محمد سعيد ومحمد محمود وشريف رضا وإبراهيم صفوت، وثلاثة أعضاء تحت سن الثلاثين عاماً هم محمد عبد الرحمن وأحمد محمود إبراهيم وأحمد محمد هاشم.
كما قامت الوزارة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومؤسسة «بلان»، بتنظيم مسابقة «رسائل إعلامية» مفتوحة لجميع طلائع وشباب مصر للمرحلة العمرية 14- 35 عاماً في مجال مكافحة التدخين والإدمان تحمل شعار «من وإلي الشباب»، علي مستوي جميع محافظات الجمهورية.
وتتمثل المسابقة في ابتكار رسائل معبرة وبسيطة غير تقليدية للحد من مشكلة البطالة والتدخين والإدمان، من خلال التعبير بعدة فنون، منها الغناء، والرسم، والتمثيل، والتصوير، والفنون الشعبية، والشعر، والزجل، والقصة القصيرة، وذلك لتفعيل دور النشء والشباب في نشر ثقافة الوعي الصحي والتعبير عن آرائهم للحد من مشكلة الإدمان والتدخين.