السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عجز فى الأرز التموينى والزيت والسكر متوفر و«البقالة» تطالب بتوفير السلع




 
 
 
كتب ــ نشات حمدى
كشف عماد عابدين سكرتير الشعبة العامه للبقاله التموينيه أن العجز فى الأرز التموينى عن شهر يوليو بلغ 40% بينما بلغ عجز الزيت 25%.
 وقال عابدين لـ«روز اليوسف» إن عجز السلع التموينية ليست مشكلة اليوم ولكنها على مدار العامين الماضيين لا يمر شهر إلا ويوجد عجز فى السلع وارجع عابدين العجز فى الارز التموينى الى جشع التجار خاصة انهم استشعروا بتحرك الاسعار فى السوق فاحجموا عن توريد الكميات التى تعاقدت عليها وزارة التموين للضغط على الوزارة من أجل تحقيق مكاسب مالية من فروق الاسعار.
وأوضح عابدين أن الشعبة العامة لا تستطيع مخاطبة الوزارة بشكل رسمى لتوفير السلع الأساسية خلال الفترة الحالية بسبب حل  مجلس إدارة الشعبة  تمهيدا لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد أوائل أكتوبر المقبل.
وأكد سكرتير شعبة البقالة أن أصحاب محال البقالة يتعرضون لمشاكل كبيرة مع المواطنين بسب نقص السلع خاصة أن المواطنين يعتقدون أن البقالين يحصلون  على حصتهم من السلع وهذا لا يمت للحقيقة بصلة مناشدا وزير التموين اللواء محمد أبو شادى بضرورة  القضاء على أزمة نقص السلع.
ومن جانبه قال المهندس محمود عبد العزيز  رئيس قطاع الرقابة والتوزيع  بأنه تم توفير كميات من الخبز والدقيق خلال رمضان رغم ارتفاع معدل الاستهلاك وأن السكر أصبح متوفرا مشيرا الى أن هناك بالفعل عجزا فى بعض السلع التموينية خاصة فى زجاجات الزيت، وأن هذا العجز سيتم سده خلال أيام على الأكثرقبل عيد الفطر.