الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرعي: لن ننفرد بوضع مشروع قانون الجمعيات




أكد الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي أن الوزارة لن تنفرد بإعداد مقترح القانون أو إقصاء أي من المهتمين من المشاركة في مقترح القانون حتي يعبر القانون عن أصحاب الشأن وطموحاتهم في الإرتقاء بالعمل الأهلي.
وكان الوزير قد اعتمد القرار الخاص بتشكيل اللجنة العليا للعمل الأهلي وإعداد قانون الجمعيات الأهلية بهدف تحرير العمل الأهلي من القيود وإطلاق مشاركته في التنمية الاجتماعية والإنسانية مع الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات العلمية باعتبارهم شركاء في التنمية.
وقال الوزير في تصريح له أمس إنه قد روعي في تكوين اللجنة أن تكون ممثلة من بعض الجمعيات الأهلية الفاعلة في المجتمع وكذلك الشخصيات العامة ذات الاهتمام بالعمل الأهلي بالإضافة إلي رجال القانون.
وأشار إلي أن اللجنة ستستند في عملها إلي مشروعات القوانين المعدة من منظمات المجتمع المدني التي تتفق مع حرية التنظيم ومع المعايير الدولية.
وضمت اللجنة من الحقوقيين مني ذو الفقار وحافظ أبو سعدة وبهي الدين حسين وناصر محمد أمين وخالد علي والدكتور نجاد البرعي والدكتور سمير عليش والدكتور سعد الدين إبراهيم والدكتورة هدي بدران والدكتور محمد المهدي والمستشار عبدالحميد يونس وطلعت عبدالقوي وعز الدين فرغلي والدكتورة مني عزت والدكتورة عزة سليمان والدكتور سامي ارميا والدكتور عماد عدلي.