الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سلخانات خيم رابعة العدوية مستمرة في سلخ البشر.. بائعة شاي تستغيث بالمباحث: زوجي يموت داخل خيمة وهربت من منتقبات بالميدان





تتوالي أعمال العنف والتعذيب والبلطجة داخل ميدان رابعة العدوية والنهضة بعد مصرع عشرة أشخاص من جراء التعذيب وهذه الجثث هي التي استطاعت أجهزة الأمن أن تكشف داخل سلخانات الاعتصام في الخيم وأعمال منافية للأخلاقيات والإنسانية مثل استخدام الأطفال والنساء كدروع بشرية، حيث شهدت منطقة رابعة العدوية واقعة تعذيب جديدة لبائعة شاي وزوجها تم تعذيبهما لمجرد الشك فيهما.
تقدمت «صابرين علي السيد، بائعة شاي» ببلاغ لقسم أول مدينة نصر اتهمت فيه صفوت حجازي ومحمد البلتاجي بتعذيبها وزوجها للشك في أنهما مندسان ومن معارضي مرسي.
وأكدت صابرين في بلاغها أنها كانت تنوي القيام بعمل نصبة شاي بالميدان فتم التعدي عليها بالضرب وقامت منتقبات علي حد بلاغها باحتجازها والتعدي عليها بالضرب وتعذيبها داخل خيمة وبعد ذلك قمن بتركها.
وأكدت أن زوجها يتم احتجازه داخل خيمة ويتم تعذيبه وبعد هروبها من الميدان تركوا زوجها ولا تعرف إن كان علي قيد الحياة من عدمه، وعندما عجز رجال الشرطة عن دخول الميدان والقبض علي المحرضين والمتورطين في التعذيب تقدمت للنيابة العامة ببلاغ بتلك الواقعة.
والأكثر من ذلك المعاناة التي يعانيها سكان العقارات المطلة علي تلك الميادين، حيث أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن البلاغات تتوالي من سكان منطقة رابعة العدوية بسبب تضررهم من الاعتصام وتعطيل مصالحهم وتوقف حركة المرور وانتشار القمامة.
وأضاف المصدر إن عدد البلاغات التي تلقاها قسم شرطة أول مدينة نصر بلغ 27 محضراً متضامناً فيه عشرات الأهالي وسكان تلك الشقق وكشف اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية عن ضبط عدد من عربات النقل الجماعي تقل 100 طفل من أنحاء متفرقة بالمحافظة، تمهيدا لنقلهم إلي رابعة العدوية، حيث اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي لاستخدامهم كدروع بشرية.
وأكد يسري أنه تم التحفظ علي الأطفال والسائقين المتورطين في جمع الأطفال، وتبين من التحريات أن السائقين أغروا الأطفال بقطع الحلوي وملابس العيد والتنزه في أنحاء القاهرة وقبل يوم من ذلك كانت أجهزة أمن القليوبية ضبطت سيارتين يستقلها 42 طفلا متوجهين للزج بهم كدروع بشرية بمناطق الاعتصام برابعة العدوية، وبالفحص تبين أن القائم علي عمليات جمع الأطفال واغوائهم يدعي أحمد يوسف صادق مدرس بجمعية تحفيظ القرآن بمركز شرطة أطفيح بالجيزة، وبمواجهته أفاد بقيامه بتجمع الأطفال واصطحابهم بسيارات خاصة إلي اعتصامات رابعة العدوية نظير وعده لهم بشراء ملابس جديدة للعيد وأن هؤلاء الأطفال من مناطق شبرا الخيمة وقد أيد الأطفال أقوال المذكور تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، والعرض علي النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأنه عقب توافر معلومات للجهات الأمنية المعنية بقيام بعض سائقي سيارات الميكروباص بالتردد علي عدد من المناطق الشعبية وجمع الأطفال ونقلهم لأماكن اعتصامات الإخوان المسلمين بميدان رابعة العدوية.
وأخيراً وليس أخيراً ألقت مباحث قسم شرطة البساتين القبض علي 3 بلطجية بحوزتهم عشرات النبال الحديدية وذلك لتوزيعها علي معتصمي رابعة العدوية، أكدت تحريات مباحث قسم شرطة البساتين عربي .م.ن وشهرته عربي الحداد- مواليد 1986- حداد- ومقيم بدائرة القسم- سبق ضبطه في قضية مشاجرة، ومدحت .ع.ح - شهرته الشيخ مدحت- مواليد 1964- سائق- ومقيم بدائرة القسم- سبق اتهامه في قضية إيصال أمانة، وحسن .ع.ح- وشهرته حسن الأبيض- تاجر ملابس شقيق الثاني قيام المتهمين الثاني والثالث بالاتفاق مع المتهم الأول علي تصنيع عدد كبير من النبال الحديدية بمقابل مادي وذلك لتوزيعها علي بعض المعتصمين بميدان رابعة العدوية لاستخدامها في ترويع الآمنين ومقاومة السلطات.
عقب تقنين الإجراءات واتخاذ كل التدابير تم استهداف المتهمين وضبط الأول والثاني وبحوزتهما الآتي:
208 أسياخ حديدية مصنعة علي هيئة نبال والعدد والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع ومبلغ مالي.