صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

نيويورك تايمز تحذر من تزايد عمليات اختطاف الصحفيين في سوريا

11 اغسطس 2013



حلب - وكالات الأنباء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية امس أن عمليات اختطاف الصحفيين داخل سوريا تزايدت بشكل رهيب خلال هذا العام.. حيث تحولت الثورة الي حالة من الفوضي، اضافت الصحيفة ان بعض عمليات الاختطاف تم تنفيذها من قبل جماعات ارهابية مسلحة وشبكات اجرامية بهدف الحصول علي فدية مالية أو اسلحة او صفقات أخري لكن العمليات الاخري لم يتم تحديد دوافعها.

واشارت الصحيفة إلي أن الصحفيين الاجانب من الاشخاص المستهدفة بالتحديد ومعظمهم اوروبيون دخلوا سوريا دون الحصول علي إذن من الحكومة السورية لتغطية الصراع كما يتم اختطاف صحفيين سوريين ايضا يعملون لصالح جهات اخبارية اجنبية.

واوضحت الصحيفة ان المراسلين الاجانب قوبلوا بترحيب في بادئ الامر من قبل بعض الجماعات المسلحة والمدنيين السوريين علي خلفية نشرهم للعالم فضائح ومذابح الرئيس بشار الاسد.. إلا أنه بعد ذلك حيث تم النظر اليهم احيانا علي انهم دخلاء.

ومن جانبه.. أكد بيتر بوكارت مدير الطوارئ في منظمة حقوق الانسان ان عمليات الخطف ازدادت منذ تصاعد عمليات القتال والعنف في العام الماضي في مدينة حلب.

وفي سياق آخر أفاد ناشطون سوريون أن الجيش الحر سيطر علي مبني حزب البعث ومبني الخدمات في دير الزور، واكد مصدر أن ذلك يأتي في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«يد مصر» تحكم العالم
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
ورثة الأنبياء السيسى يكرم عددًا من العلماء فى عيد العلم
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء

Facebook twitter rss