الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السياحة تقفز من مربع صفر إلي القمة في موسم العيد




شهد مطار القاهرة الدولي توافدًا لأعداد كبيرة من الوافدين القضاء إجازة العيد بالقاهرة لم تمنع مشاهد الاعتصام التي تناقلتها وسائل الإعلام من توافد المصريين والأجانب للاستماع بالقاهرة في عيد الفطر.. كما أن عودة المعتمرين زادت من حجم الأعداد الوافدة استعدت حالات الوصول لاستقبال الوافدين بعد فحص دقيق لأوراق كل وافقد واستبعاد الأشخاص المشتبه فيهم وترحيلهم في أسرع وقت.

كذلك كثف الأمن قبضته في فحص أوراق الأجانب وجوازات سفرهم وتم بالفعل الإمساك بعناصر مشبته بها وتم ترحيلهم.. سيارات السياحة شهدت أيضًا انتعاشًا وعودة لنشاطها في توصيل الركاب والوافدين.
عماد المراكبي مصري مقيم بأمريكا وصل يوم وقفة العيد سعيد ومتفائل لم أر أي شيء غير طبيعي حيث تم انهاء إجراءات دخولي بشكل طبيعي وسريع وأن التهويل الإعلامي الخارجي لم يؤثر علي قراري في المجيء إلي مصر لقضاء إجازة العيد مع اسرتي. وكذلك معظم أصدقائي الذين حضروا معي.. وان مشهد الزحام في صالات طبيعي في مثل هذه المواسم والأعياد.. ولفت نظري التكثيف الأمني المتواجد داخل وخارج صالات الوصول في المطار وأعطاني مزيدًا من بالإحساس بالأمان.
كما شهدت مدينتا شرم الشيخ والغردقة إقبالًا شديدًا من الأجانب والمصريين لقضاء إجازات عيد الفطر.
وأكد مدير الفنادق والقري السياحية بأن عددًا من الاشغالات وصل إلي 80٪ وبعض القري إلي 100٪ بسبب إقبال الأجانب والمصريين علي شرم الشيخ والغردقة. كما سجلت مطارات شرم الشيخ والغردقة. كما سجلت مطارات شرم والغردقة وصول أكثر من 60 ألف راكب قبل العيد بيوم وانتعاش ملحوظ بجميع الأنشطة التجارية بشرم الشيخ والغردقة.
استعاد سائقو التاكسي نشاطهم بعد توقف منذ الموسم السابق ساهم سيطرة القوات المسلحة علي زمام الأمور في بث الطمأنينة لدي العديد من السائحين الأجانب والمصرية في تجديد رغبتهم بالسفر والاستماع بإجازة الصيد. كما شهدت سياحة السفاري المفضلة لدي العديد من الجنسيات خاصة الإيطالية عودة لممارسة هذه الرياضة التي توقفت لاسباب أمنية الساحل الشمالي كان الأكثر حظًا حيث شهدت القري السياحية علي طول الساحل الشمالي الممتد لأكثر من 90 كيلو مترًا اشغالات كبيرة للاستماع ببحر الساحل الشمالي.
كما انتشرت نقاط التفتيش واللجان الأمنية علي طول الطريق مما ساهم في استعادة الثقة في الطريق واستئناف رحلات المصايف للساحل الشمالي والإسكندرية.