الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حكومة البحرين تتهم المعارضة بنشر الفوضي وتحذرها من الاستقواء بالخارج




اتهم رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، المعارضة بالسعي للتحريض علي الفوضي والإطاحة بالحكومة، وذلك قبل أيام من احتجاجات دعت إليها المعارضة الأربعاء المقبل، للمطالبة بالإصلاح السياسي.
وقال الشيخ خليفة امس الاول:«إن الواجب اليوم أكبر من أي وقت مضي، لأن الوعي أصبح أكثر مما كان عليه، بعد أن فطن الجميع لحقيقة ما يحدث من أنه ليس بمطالب معيشية، وإنما الهدف هو تغيير النظام، وجر البلاد إلي الفوضي والتخريب».
وأضاف خلال زيارة رسمية إلي محافظة المحرق «إن البحرين مستهدفة من أجل زعزعة الاستقرار في الخليج»، في إشارة محتملة إلي إيران، التي اتهمتها المنامة بالتحريض علي الاحتجاجات، فيما تنفي طهران هذه الاتهامات.
وقال «إن التركيز الآن علي البحرين، لأنها مدخل لبلدان أخري في محيطنا الاقليمي، وعلينا إفشال كل هذه المحاولات البائسة».
وبإلهام من الاحتجاجات التي نظمتها حركة «تمرد» في مصر الشهر الماضي، دعا المحتجون في البحرين إلي تنظيم احتجاجات حاشدة، الأربعاء المقبل، في وقت تتصاعد فيه الاشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للمعارضة.
وتطالب المعارضة التي تتألف في معظمها من أعضاء من الغالبية الشيعية، أسرة آل خليفة الحاكمة بإدخال إصلاحات سياسية علي نظام الحكم في البحرين.
علي جانب اخر، طردت السلطات البحرانية معلمة أمريكية الجنسية تعمل بإحدي رياض الأطفال بالمملكة دأبت علي نشر مقالات مسيئة عن المملكة، وتشجع علي التفرقة المذهبية.