الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إجازة وزير التعليم






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 06 - 07 - 2010


لا أظن أن وزير التربية والتعليم د.أحمد زكي بدر سيجد أن من حقه أن يهنأ بإجازة صيف مثل بقية خلق الله بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة علي أساس أن وزارة التربية والتعليم قد أدت دورها السنوي في إتمام امتحان الثانوية وإعلان النتيجة ليبدأ دور وزارة التعليم العالي والتنسيق والقبول في الجامعات.

فالدكتور أحمد تولي وزارة التربية والتعليم قبل أشهر قليلة واستطاع أن يثير مساحات مهولة من الجدل والاستقطاب الحاد بين مؤيد له ومعارض.. والبعض ممن انتهزها فرصة لتصفية حسابات قديمة معه عندما كان رئيسا لجامعة عين شمس واستطاع بقوة وحزم تحجيم محاولات تيار التطرف التدخل في شئون الجامعة ونشاطات الطلاب.

وامتدت تصفية الحسابات إلي والده المرحوم اللواء زكي بدر عندما كان وزيرا للداخلية ولعب دورا حيويا في تقويض الإرهاب والعمليات الإرهابية.. وهذه بوضوح تتولاها جماعة الإخوان المحظورة ومناصرو أفكارها الظلامية والمستفيدون من وجودها.

لا يملك أن يحظي حتي ب"ويك إند" بعد أن فتح ملف الانضباط في المدارس بجولاته التي كشف فيها عن حجم الإهمال والتراخي وسوء الحالة البنائية والتجهيزية واللوجستية في المدارس التي زارها وأعطت صورة واضحة لحال معظم المدارس في مصر إن لم يكن كلها.

ومن ثم فإنه بعد الإجازة الدراسية وبعيدا عن ضغط العملية التعليمية في العام الدراسي.. وفي هذا الصيف تحديدا.. فإن الفرصة الحقيقية متاحة لوزير التعليم في إكمال ما بدأ من متابعة الصورة العامة لحالة المدارس في مصر والتي اكتشفها شخصيا واتخذ فيها إجراءات صارمة بإرادة لا تلين، بغرض تحسينها وتعديلها بنائيا ولوجستيا حتي تستطيع استقبال العام الدراسي الجديد في صورة أخري وهيئة مختلفة وانطباع نفسي إيجابي عند التلاميذ وأولياء الأمور.

هكذا أتصور وأنتظر ومعي الآلاف من أولياء الأمور من وزير التربية والتعليم.

[email protected]