الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حمادة وعبد الجواد يودعان بطولة العالم لألعاب القوي




ودع ثنائي المنتخب الوطني لألعاب القوي حمادة الدشناوي  لاعب الـ800 م وحسن عبد الجواد  لاعب رمي المطرقة بطولة العالم لألعاب القوي والمقامة حاليا بالعاصمة الروسية موسكو وذلك بعد احتلال حمادة للمركز الرابع في التصفية الاولي بزمن قدره  1.47.96 بفارق 6 اجزاء من الثانية عن صاحب المركز الثالث المتأهل الي نصف النهائي حيث فشل حمادة في ان يكون ضمن افضل 6 ازمنة للحاق بالمتأهلين الي نصف النهائي.فيما أنهي حسن عبدالجواد تصفيات منافسات رمي المطرقة في المركز 22 بمسافة 71.88 متر.ويبقي للمنتخب الوطني 3 لاعبين لم تبدأ منافساتهم بعد هم إيهاب عبد الرحمن لاعب رمي الرمح والذي سيخوض منافساته يوم الخميس القادم، أيمن محمد لاعب 200 م عدو وسلمي أبو الحسن لاعبة 100 م حواجز ويخوضان منافساتهما يوم الجمعة القادم.
هذا وأسفرت منافسات اليوم الأول للبطولة عن  فوز الكينية إدناكيبلاغات بذهبية سباق الماراثون للسيدات بزمن قدره 2:25:44 لتصبح أول امرأة تفوز بلقبين متتاليين حيث توجت بالسباق في بطولة العالم الماضية بدايجوبكوريا الجنوبية 2011. فيما حلت الإيطالية فاليريا سترانيو في المركز الثاني بزمن قدره 2:25:58  رغم تقدمها للسباق منذ بدايته وحتي الكيلومتر الأخير عندما تقدمت عليها كيبلاغات وانهت السباق لصالحها وجاءت اليابانية كايوكوفوكوشي في المركز الثالث  بزمن قدره 2:27:45.
وفي سباق الـ 10000 م للرجال توج البطل الأوليمبي الإنجليزي المسلم الصومالي الأصل محمد فرح بلقب السباق الذي بدأه في المركز الأخير وهي استراتيجية لعب فرح المعتادة حيث يوفر جهده للتقدم في اللفات الأخير من السباق ثم التصدر في 200 متر وهو ما حدث بالفعل فقد ترك فرح قيادة السباق للعدائين الكينيين والإثيوبيين قبل أن يبدأ بالتصدر قبل النهاية بـ 400 م. وجاء فوز فرح بذهبية السباق بزمن قدره 27:21.71 وتفوق فرح صاحب فضية بطولة العالم الماضية علي حامل اللقب الإثيوبي إبراهيم جيلان الذي حل ثانيا بزمن قدره 27:22.23. فيما جاء الكيني باول كيبانجيتش في المركز الثالث بزمن قدره 27:22.61. بعد السباق وجه فرح التهنئة للأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك وأن الميدالية الذهبية هي هديته للجميع في العيد، ووعد فرح جماهيره بالحصول علي ذهبية أخري في سباق الـ 5000م.
هذا واستطاع النجم الجاميكي أوساين بولت الفوز بسهولة في تصفيات سباق الـ 100م عدو وبدي علي بولت القلق من البداية الخاطئة كما حدث في بطولة العالم الماضية ولكنه انطلق بسلاسة واستطاع حسم التصفية لصالحه ليتأهل للنهائي كما تأهل الأمريكي جوستينجاتلين العائد من الإيقاف بسبب تعاطي المنشطات.
ويشهد اليوم نهائيات سباقات القفز بالزانة رجال، دفع الجلة سيدات، رمي المطرقة رجال، 400 م سيدات، 110 م حواجز رجال و 100م عدو سيدات.