الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الببلاوي»: كل الدعم للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب وتطهير سيناء




أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء دعمه الكامل للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب وتطهير سيناء، البقعة الغالية علي قلب كل مصري كما تُحيي الحكومة جهود أبناء سيناء الشرفاء الذين يقومون بمساعدة القوات المسحلة المصرية في حربها ضد الإرهاب مما يمهد الطريق لعملية التنمية المتسارعة في سيناء. وأشار رئيس مجلس الوزراء إلي أن القوات المسلحة والشرطة تقدم كل ما هو نفيس وغال من أجل استقرار هذا الوطن.
صرح بذلك المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء الذي أكد أن الحكومة تثني علي قرار الفريق أول عبدالفتاح السيسي بسداد ديون الغارمات المسجونات وأن مثل هذه القرارات سوف تتخذ الحكومة قرارات مماثلة لها لدعم محدودي الدخل.
في ذات السياق شيع أمس أهالي «التومة» والزوارعة جنوبي مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء جثامين 6 قتلي لقوا حتفهم جراء قصف جوي شنته طائرات عسكرية لمواقع مسلحين.
وتم تشييع اثنين من القتلي بـ«التومة» في حين شيعت باقي الجثامين في «الزوارعة» كان القصف قد أسفر عن إصابة 4 آخرين تم نقلهم للعلاج في مناطق مجهولة في حين قدرت مصادر أمنية عدد قتلي القصف بـ17 قتيلا، فضلا عن إصابة 15 آخرين.
في المقابل قال رئيس حزب كاديما الإسرائيلي شاؤول موفاز: إن مصر وإسرائيل لهما مصلحة مشتركة بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، جاء ذلك في تعليق أمس لموفاز حول الأوضاع في سيناء.
ومن ناحية أخري استبعد موفاز إمكانية التوصل إلي اتفاق التسوية الدائمة مع الفلسطينيين في غضون تسعة أشهر.. قائلا: إنه من المستحيل التوصل لاتفاق التسوية في هذه المدة.
وأعرب عن اعتقاده بأن لدي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدفا استراتيجيا وهو إثبات أن ما من شريك لعملية التفاوض، علي حد تعبيره.
وعن إطلاق سراح الأسري الفلسطينيين من سجون الاحتلال، قال رئيس حزب كاديما يجب رهن عملية الإفراج بوقف التحريض الفلسطيني ضد إسرائيل، علي حد قوله.