الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال «كابو» يتظاهرون احتجاجا على قرار فصل11 قياديا عمالياً





تظاهر مئات من العاملين بشركة «كابو» للمنسوجات، امس داخل مقر الشركة بمنطقة الحضرة بالإسكندرية؛ احتجاجاً على قرار مجلس الإدارة بفصل 11 من القيادات العمالية بالشركة، بسبب مشاركتهم فى إضرابات سابقة وتظاهرات ضد الإدارة.
وحرر العمال المفصولون امس محضرا بقسم شرطة باب شرقى حمل رقم 6234 ضد مجلس إدارة الشركة يتهمهم بالتعنت ضدهم، وإصدار قرار فصل تعسفى بحقهم.
وقالت نجاح إبراهيم إحدى العاملات بالشركة وإحدى المفصولات،إنها فوجئت بقرار صادر من عمرو الشرنوبى رئيس مجلس إدارة الشركة يوم وقفة العيد، وأنهم تأكدوا من صدوره صباح اليوم بفصلها و10 آخرين من زملائها بحجة أنهم شاركوا فى الإضرابات السابقة.. وفقاً لبوابة الأهرام.
وأكدت نجاح أنهم قرروا التصعيد ضد مجلس الإدارة عن طريق الاعتصام المفتوح داخل الشركة، وجمع توقيعات من العمال ضد تعنت مجلس الإدارة.
وردد العمال عددا من الهتافات من بينها: «إصحى يا عامل مصر يا مجدع والحق دورك فى الوردية مهما بتشقى ومهما بتتعب.. تعبك رايح للحرامية»، و«ولا بنخاف ولا بنطاطى إحنا كرهنا الصوت الواطي»، و«الإضراب مشروع مشروع ضد الفقر وضد الجوع»، و«الاضراب هو سلاحنا ضد السلطة اللى بتدبحنا».
يذكر أن المئات من العاملين بشركة كابو للمنسوجات بالإسكندرية قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل منذ شهر مايو الماضي، للمطالبة بصرف حافز الإثابة 120 جنيهًا وصرف حافز التطوير 50 جنيهًا، وإضافة 30% على الأساسى قد تم صرفها فى 2008، وكانت على العلاوة الخاصة ولم يتم إضافتها على الأساسى وأيضا للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة.