الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طولان يرفض إملاءات عباس ويغلق ملف الصقر ووحيد





يطير الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى الحادية عشرة مساء اليوم الى جوهانسبرج استعدادا لمواجهة اورلاندو الجنوب افريقى يوم السبت المقبل فى ذهاب الجولة الثالثة من دورى المجموعات ببطولة دورى ابطال افريقيا.
ويخوض الفريق مرانه الأخير قبل السفر فى الثانية ظهرا وسيعلن بعدها الجهاز الفنى قائمة اللاعبين التى ستسافر مع البعثة والتى سيترأسها اللواء مدحت بهجت عضو مجلس ادارة النادى.
 وسوف تستغرق رحلة السفر تسع ساعات حيث سيحصل الفريق بعدها على راحة ثم يؤدى اول مران له فى جوهانسبرج فى الثامنة مساء وهو نفس توقيت المباراة.
وخاض الزمالك مباراة ودية بالأمس امام فريق الطيبين، وقام خلالها طولان بتجريب خطة المباراة والدفع بأكثر من عنصر لوضع التشكيل الأمثل لمواجهة بطل جنوب افريقيا الذى يتصدر المجموعة بأربع نقاط.
 وفى سياق متصل أكد أسامة نبيه المدرب العام للزمالك أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة حلمى طولان برفض تغيير طريقة اللعب بسبب الغيابات التى ستواجه الفريق فى لقاء أورلاندو.
وقال نبيه: إن غياب محمود فتح الله بسبب طرده فى اللقاء السابق سيتم تعويضه بحمادة طلبة بينما يجهز الجهاز الفنى الثنائى أحمد عيد عبدالملك ومحمد ابراهيم للدفع بأحدهما كرأس حربة بديلاً لأحمد جعفر الذى سيغيب عن اللقاء ايضا للإيقاف.
من جهة اخرى أكد الدكتور مصطفى المنيرى طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أن درجة الحرارة فى جنوب أفريقيا منخفضة تصل فى بعض الأحيان الى عشردرجات.
وقال المنيرى إنه نصح اللاعبين باصطحاب ملابس شتوية ثقيلة لمواجهة البرد كما أنه سيصحب بعض المراهم الخاصة بالأطراف تحسبا للأصابات.
وأشار إلى ان حازم امام جاهز للمشاركة امام اورلاندو وبعد تعافيه من الإصابة.
 وعلى صعيد متصل نفى حلمى طولان، المدير الفنى للزمالك، تعرضه لضغوط كبيرة من جانب مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس لاستبعاد الثنائى عبدالواحد السيد، حارس المرمى، وأحمد حسن، من رحلة الفريق الأخيرة إلى الكونغو للقاء ليوباردز الكونغولى فى الجولة الثانية لدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.
وأوضح طولان أن الكل يعرف تاريخه الناصع وأنه لا يقبل بأى حال من الأحوال أن يتعرض لإملاءات فى الأمور الفنية، مشيرا إلى أنه عمل فى صفوف حرس الحدود فى ظل وجود المشير طنطاوي، وكذلك الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ولم يأخذ يوما تعليمات من أحد فى شئون الفريق الفنية.
وأشار طولان إلى أن الأزمة انتهت تماما، مؤكدا أن عبدالواحد السيد وأحمد حسن من أفضل اللاعبين، ووجودهما يفيد الفريق كثيرا، مطالبا الإعلام بغلق هذا الملف بشكل نهائى وعدم الحديث فيه مرة أخرى مستقبلا.
وأوضح أنه تولى مهمة تدريب الفريق الأبيض خلفاً للبرتغالى جورفان فييرا فى ظل ظروف غاية فى الصعوبة، أبرزها رحيل أكثر من لاعب أساسى، بجانب أن أول مباراة رسمية للفريق كانت أمام الأهلى فى القمة الإفريقية.
واكد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر النادى أنه على الرغم من صعوبة المهمة، إلا أنه كأحد أبناء النادى لم يرفض مهمة تدريب الفريق وقبلها بالرغم من أن المهمة ثقيلة للغاية.
وأردف مدرب الزمالك أنه فوجئ بمجرد توليه المهمة بهجوم عنيف من جانب وسائل الإعلام على الجهاز الفنى واللاعبين، وتحميله مسئولية كل شىء بالرغم من أنه يقود الفريق فى ظروف صعبة وأبرزها قلة عدد اللاعبين المسجلين بالقائمة الإفريقية، بجانب الغيابات المستمرة فى كل مباراة.
وشدد على أن هناك شكوكاً حول مشاركة أحمد عيد عبدالملك فى مباراة الفريق المقبلة أمام أورلاندو بطل جنوب أفريقيا فى لقاء الجولة الثالثة لدور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا.
 وأوضح طولان أن عبدالملك تعرض لإصابة قوية بالتواء فى الركبة خلال مران الأمس، وهناك مساع من الجهاز الطبى لسرعة تجهيزه ليلحق بالمباراة، إلا أن مشاركته تعتبر صعبة فى ظل قوة الإصابة.
واختتم أنه وبالرغم من هذه الظروف الصعبة والغيابات المتتالية والنقص العددى فى القائمة، إلا أن الفريق لن يتأثر، والموجود من اللاعبين قادر على الفوز فى جنوب إفريقيا.