الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صحف عالمية: الجماعة تستعد للعنف مع اقتراب فض الاعتصام




ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الامريكية أن قادة جماعة الإخوان المسلمين فى مصر ينوون تصعيد الصراع مع الحكومة التى تعتزم اتخاذ إجراءات صارمة ضد الاعتصامات التابعة لأنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي.
 
وقالت الصحيفة: إن الآلاف من المحتجين المعتصمين منذ نحو ستة أسابيع فى رابعة العدوية نصبوا الخيام للنساء والملاعب للأطفال الذين ينامون مع أسرهم، الأمر الذى يشكل تحديا لوجستيا للسلطات المصرية حال قيامها بفض الاحتجاجات بالقوة.
 
وأوضحت الصحيفة أن عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان الذى تحدث بين حشود من مؤيديه فى رابعة، وهو مطلوب القبض عليه من قبل السلطات عندما سئل عما سيفعل الآلاف من المتظاهرين فى رابعة والنهضة من دون ماء أو مواد غذائية خلال هذا الصيف الحارق فى مصر، ألمح إلى تصعيد للصراع.
 
وذكرت شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية أن مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى الذى يرفضون فض اعتصامهم يحصنون أنفسهم بالأقنعة الواقية من الغازات، ونظارات واقية، وقفازات قبل معركة أصبحت وشيكة مع الشرطة.
 
وأوضحت الشبكة أنه فى الوقت الذى تستعد فيه الأجهزة الأمنية لفض اعتصامى الإخوان فى رابعة العدوية والنهضة، فإن بعض المحتجين أقاموا حواجز من الخرسانة والخشب لمنع المركبات المدرعة من الوصول للخيام.
 
وأشارت إلى أن هذه التحركات من قبل المحتجين زادت مؤخرا، خاصة بعد أن أمر الأمن المحتجين بإخلاء المنطقة فى غضون الأربع والعشرين ساعة المقبلة، لكن مؤيدى مرسى يقولون انهم لن يذهبوا حتى عودة رئيسهم إلى منصبه.