السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان ترفض مبادرات فض الاعتصام وتطالب باعتذار شيخ الأزهر كتب - عمرعلم الدين




علمت «روزاليوسف» أن جماعة الاخوان المسلمين قد حسمت أمرها بعد اجتماع عدد من قياداتها بعدم قبول أى مبادرة يشارك فيها شيخ الأزهر قبل اعتذار  رسمى منه عن مشاركته فيما اسموه انقلاب 30 يونيو.

 
وأكد مصدر مسئول داخل الجماعة أن تحرك الاخوان ومؤيديهم سيكون بخروج مسيرات يومية من الاعتصام لزيادة الاعداد المشاركة بالإضافة إلى مسيرات فى عواصم المحافظات بحيث يظل الوضع هكذا مما يجبر الدولة على النزول على مطالب الإخوان خاصة مع الضغط الاقتصادى على الحكومة ومحاولة اظهارها بصورة العاجز عن تقديم انجاز أو فض الاعتصامات.
 
وقال المصدر إن قرار الاخوان جاء خوفا من انفضاض المؤيدين لهم فى حالة قبولهم بمبادرة لا تعيد مرسى للسلطة بالإضافة لعدم وجود ضامن لاى اتفاق على حد قوله  يأتى ذلك فى الوقت الذى نظم فيه الاخوان مسيرة امس من مسجد الفتح برمسيس إلى ميدان رابعة العدوية رافعين صور الرئيس المعزول محمد مرسى  وتسبب التظاهر فى شلل لحركة المرور لبضع ساعات  كما دعا الاخوان ومؤيدوهم لمليونية اليوم الثلاثاء.
 
من جانبه قال التحالف الوطنى لدعم الشرعية إنهم مستمرون فى تظاهراتهم وثباتهم لحين  عودة  ما اسموه الشرعية الدستورية كاملة متمثلة فى الرئيس الشرعى بكامل صلاحياته والدستور الذى أقره الشعب ومجلس الشورى.
 
وقال  التحالف: إن الأيام المقبلة سوف تشهد فعاليات أكبر فى كل أنحاء مصر ودعا التحالف إلى المشاركة اليوم فى مليونية «معًا ضد الانقلاب والصهاينة».
 
وفى رسالة لتحريض افراد الجيش والشرطة على قياداته دعاهم التحالف فى بيان له أمس لعدم الاستجابة لأوامر القيادات.