الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى المدنية تعقد اجتماعات مكثفة لاختيار مرشحى الأحزاب للجنة الخمسين والشباب يطالبون بخمسة ممثلين




تعقد الاحزاب المدنية اجتماعات مكثفة خلال الاسبوع الجارى لاختيار ممثليها بلجنة الخمسين التى تعدل دستور 2012 يأتى ذلك فى الوقت الذى تصر فيه هذه الاحزاب على تنفيذ خارطة الطريق التى اتفقت عليها القوى السياسية مع الفريق اول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع وكذلك الازهر و الكنيسة وجددت الاحزاب مطالبها بتطبيق المحاسبة قبل المصالحة الوطنية مع كوادر الاخوان  بالتزامن مع اعلان الازهر عن مبادرة المصالحة الوطنية واشاد حزب الوفد بجهود  شيخ الأزهر نحو تحقيق المصالحة الوطنية ومحاولاته المستمرة للخروج من الأزمة السياسية التى تمر بها مصر فى الفترة الراهنة.
 
وأكد  فى بيان اصدره أن تحقيق المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين يتوقف على عدة شروط أولها هو وقف العنف من جانب جماعة الاخوان المسلمين، وفض اعتصاماتها، ومحاكمة قياداتها التى تورطت فى التحريض على أعمال العنف والإرهاب التى سادت الشارع المصرى عقب خلع الرئيس محمد مرسى.
 
وفى ذات السياق طالب المجلس الرئاسى لحزب غد الثورة  جميع الأطراف السياسية بالاستجابة لدعوة الأزهر للحوار حول الازمة الحالية وصولا إلى حل موضوعى يرضى الجميع قدر الإمكان محذرا من ان يتسبب الوضع الحالى فى مد المرحلة الانتقالية عن 9 شهور، وفى الوقت الذى عقد فيه  المكتب التنفيذى لحزب الوفد اجتماع لبحث الاوضاع الحالية وكذلك اختيار مرشحهم  فى لجنة الخمسين  تنتظر جبهة الانقاذ عقد اجتماع نهاية الاسبوع لاختيار ممثليها.
 
وكان حزب الجبهة قد رشح د. أسامة الغزالى حرب رئيسه لعضوية هذه اللجنة كما فوض حزب المصريين الاحرار د. أحمد سعيد رئيس الحزب لاختيار ممثلى التيار الليبرالى داخل هذه اللجنة.
 
فى سياق متصل طالب الشباب بوجود 5 ممثلين لهم داخل لجنة الخمسين ليمثل أحدهم حركة تمرد وكذلك شباب جبهة الانقاذ واللجنة التنسيقية لـ30 يونيو  واتحاد طلاب الجامعات وجبهة 30 يونيو ومن المقرر ان يستكمل الشباب حملة اكتب دستورك على مستوى المحافظات للتعريف بالدستور وكذلك التعديلات الدستورية التى تتبناها  القوى المدنية.