الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القوى الوطنية» تدعو لمليونيتين لفض اعتصام «رابعة والنهضة» شعبياً





دعا تيار الاستقلال الشعب المصرى للخروج فى مليونية جديدة الجمعة القادمة لدعم السلطات العامة فى فض الاعتصام المسلح فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة والمطالبة الشعبية بوقف الاعتداءات والتعذيب على اهالى مدينة نصر وميدان النهضة وتحذير الحكومة من تأثير التراخى فى انهاء الاعمال العدوانية التى تمثل تهديدا للامن القومى المصرى.
 
وأكد أحمد الفضالى المنسق العام لتيار الاستقلال أن التيار شكل «الجبهة الشعبية لدعم القوات المسلحة» لتكون سندا للقوات المسلحة المسلحة فى مواجهة المؤامرة الامريكية -الصهيونية- الاخوانية التى تسعى الى القفز على ارادة الشعب المصرى والعودة بعقارب الساعة الى الخلف وتكرار سيناريو المؤامرة السورية .
 
وأوضح الفضالى أنهم بدأوا بمشاركة 15 حزبا وحركة سياسية والاعلان عن تشكيل أمانة عامة للجبهة للتواصل مع كافة القوى الوطنية الاخرى لدعوتهم للإنضمام لمواجهة عناصر المؤامرة فى الداخل والخارج وتمكين الجيش من التصدى لعناصر الارهاب فى سيناء.
 
فيما دعا حزب الشعب الديمقراطى الشعب باستمرار التظاهر للمطالبة بفض اعتصام الاخوان والنزول يوم الجمعة الموافق 23 أغسطس، مشيرا الى ان مصير الدولة فى مهب الريح وهو ما يجعل المسئولية فرض عين على الجميع والتصدى لها واجب الامة.
 
وأشار الحزب فى بيان له أمس إلى أن الاخوان المتواجدين فى اعتصامى رابعة العدوية والنهضة مؤمنون بأن الكوارث تأتى من قبول الحلول الوسط ,لافتا الى أن تفويض الشعب للفريق عبدالفتاح السيسى للقضاء على الارهاب يضعه أمام واجب وطنى ازاء فض اعتصامى رابعة والنهضة سلميا وتخليص الوطن من جماعة تجار الدين.
 
من جانبه أشاد حزب الوفد بجهود الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر نحو تحقيق المصالحة الوطنية ومحاولاته المستمرة للخروج من الأزمة السياسية التى تمر بها مصر فى الفترة الراهنة، لافتاً إلى أن تحقيق المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين يتوقف على عدة شروط أولها هو وقف العنف من جانب جماعة الإخوان المسلمين، وفض اعتصاماتها ومحاكمة قياداتها التى تورطت فى التحريض على أعمال العنف والإرهاب التى سادت الشارع المصرى عقب عزل الرئيس محمد مرسي.
 
وقال فؤاد أبو هميلة المتحدث باسم الوفد إن الحزب متمسك بخارطة المستقبل التى وضعتها القوات المسلحة بالتشاور والتوافق مع القوى السياسية، وأن الشعب المصرى لن يقبل بمحاولات العودة للخلف والقفز على مكتسبات ثورة 30 يونيو التى تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين.
 
فيما حذر التيار الليبرالى المصرى فى بيان له أمس النظام الحاكم بألا تعبث بالشأن الداخلى المصرى وأكد رشاد عبدالعال المنسق العام للتيار على ضرورة إلقاء القبض على قادة الجماعة وميليشياتها وملاحقتهم قضائياً لنيل العقاب الرادع على ما اقترفت يداهم من جرائم فى حق الشعب والدولة.
 
ودعا التيار الليبرالى رئيس الحكومة فى البدء بضخ دماء جديدة من الشباب ذوى الكفاءات والأفكار الخلاقة فى أوصال الأجهزة التنفيذية مشدداً على أنه لم يعد من المقبول بعد موجتين ثوريتين أن يظل شباب مصر مهمشين فى صناعة القرار السياسى والمحلي.