الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر: رفض الإخوان حضور اجتماع لحل الأزمة لا يعني وقف مبادرة نبذ العنف





كتب - صبحي مجاهد ومحمود محرم

اكد الأزهر الشريف ان رفض جماعة الإخوان المشاركة في مبادرة الازهر لنبذ العنف والمشاركة في الاجتماع المرتقب لاصحاب المبادرات لانهاء الازمة في مصر لا يعني وقف جهود الأزهر وفشل مبادرة نبذ العنف .
وقال مصدر مسئول بالأزهر الشريف ان شيخ الأزهر اعطي تعليمات بمواصلة الاتصالات بأصحاب المبادرات لتحديد موعد لاجتماع عام للخروج بخارطة طريق تنهي حالة التأزم الحالية ، مشيرا إلي انه ما زالت هناك اتصالات مع قيادات ذوي صلة بجماعة الاخوان المسلمين للوصول إلي حل من منطلق دور الأزهر الوطني.
أضاف ان هناك استجابة واسعة من قبل مختلف التيارات والشخصيات التي اطلقت المبادرات علي رأسها حزب النور لدعوة الأزهر للجلوس علي مائدة واحدة للخروج بمبادرة عامة.
وفي سياق آخر قرر المجلس الرئاسي لحزب النور برئاسة الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب إعلان موقفهم النهائي من معايير لجنة الـ«50» المكلفة بتعديل الدستور.
وقال شريف طه المتحدث الرسمي باسم حزب النور إن المجلس الرئاسي قرر تمديد الاجتماع الذي عقده المجلس مساء الأحد لاتاحة الفرصة لدراسة معايير اختيار اللجنة علي أن يصدر قراره النهائي الاثنين.
من جانب اخر قال المهندس جلال مرة أمين حزب النور إن الحزب يثمن تحرك الأزهر الشريف في اتجاه محاولة المصالحة الوطنية ولم الشمل من خلال التواصل مع كافة القوي السياسية للتوافق علي مبادرة وطنية صادقة تهدف إلي تقوية اللحمة الوطنية وحل الأزمة السياسية القائمة وتقليل حدة الاستقطاب والاحتقان القائمين بين أبناء الوطن الواحد.
وطالب جلال مرة جميع القوي السياسية بالاستجابة لدعوة الأزهر حتي نتمكن من الخروج بسفينة الوطن إلي بر الأمان من كل ما يحاك لها.