الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير مصر في سول: 30 يونيه إرادة شعبية وصوت الشعب هو صوت الله





أكد السفير المصري لدي كوريا الجنوبية محمد الزرقاني، أن ما حدث في 30 يونيه في مصر هو إرادة الشعب المصري لرفض الرئيس الذي لم يرغب فيه الشعب وتصحيح الثورة الشعبية الأولي بتاريخ 25 يناير 2011.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد السفير بمقر السفارة المصرية في سول وحضره ممثلو عدد من وسائل الإعلام الكورية الجنوبية ومنها وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية- التي أوردت التصريحات أمس الاثنين- وصحيفة «كوريا هيرالد» ومجلة «كوريا بوست».
واستهل السفير الزرقاني حديثه بالقول إن «الوضع السياسي في مصر يتغير بوتيرة سريعة، وأن ما يريد أن ينقله للشعب الكوري من خلال المؤتمر الصحفي هو أن ما حدث في 30 يونيه في مصر هو تحقيق إرادة الشعب المصري ودعمها الجيش المصري وثورة شعبية ثانية لتصحيح ثورته الأولي».
وقال،» هناك انتقادات تقول إن تحرك الجيش للإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي هو انقلاب عسكري، غير أن ذلك غير صحيح إطلاقا وبأي مقياس من المقاييس، مع الإشارة إلي تصريح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن الجيش لا يمكن أن يظل مكتوف الأيدي أمام إرادة الشعب»، مشددا علي أن إرادة الشعب والأولوية القصوي له قبل كل شئ، مسترشدا بقول لاتيني يقول «صوت الشعب هو صوت الله».
وأشار إلي أن الحكومة الحالية ماضية قدما علي أساس خارطة الطريق للفترة القادمة والهادفة لتعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال 7- 9 أشهر من الآن وفي نهاية الفترة الانتقالية لمصر الدستور المعتمد وذلك لبناء الدولة القائمة علي التوافق الوطني.