الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كبار أوروبا يحتجون رسميا على إقامة المونديال فى الشتاء




قالت صحيفة «الديلى ميل» البريطانية إن 5 دوريات أوروبية كبرى اعترضت رسميا على اتجاه الاتحاد الدولى لكرة القدم بتعديل موعد نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر لتقام فى فصل الشتاء.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الدوريات الخمسة، وهى الإنجليزى والفرنسى والإسبانى والألمانى والإيطالي، أرسلت خطابا إلى رئيس الاتحاد الدولى سيب بلاتر تعترض خلاله على تعديل موعد البطولة.
 
وقالت الصحيفة إن الدوريات الخمس الكبرى فى أوروبا تضامنت بذلك مع رابطة الدوريات الأوروبية للمحترفين، حيث وقّع رئيسها فردريك تيريز الخطاب الموجّه لبلاتر.
 
وأكدت الديلى ميل أن اجتماعا للجنة التنفيذية للفيفا من المقرر له أكتوبر المقبل فى زيوريخ من المتوقع أن يمنح الضوء الأخضر أمام تعديل موعد البطولة لتقام فى فصل الشتاء، وذلك لتجنّب حرارة الصيف المرتفعة فى قطر، حيث أعرب كثيرون عن قلقهم إزاء إقامة البطولة صيفا.
 
وتعهدت قطر بإنشاء ملاعب مكيفة لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، إلا أن مسئولين كباراً ومن بينهم بلاتر أكدوا مرارا أن تكييف الملاعب سيكون حلا بالنسبة للاعبين، ولكنه لن يحل الأزمة بالنسبة للجماهير فى تلك الاحتفالية العالمية، لأنه من المستحيل تكييف الشوارع.
 
ويتناقض موقف رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز، البريمييرليج، الرافض لتعديل موعد البطولة، مع تصريحات رئيس الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم جريج ديك هذا الأسبوع، والتى قال خلالها إنه من المستحيل إقامة كأس العالم فى قطر صيفا.