الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزراعة:مهلة 6 شهور لسداد مديونيات التعمير بدون غرامات تأخير




كتب - إبراهيم رمضان
 
قرر مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية منح عملاء الهيئة على جميع أراضى الهيئة ( مراقبات - طرح نهر -أراضى صحراوية - مخابز - مساكن - مبانى) مهلة لسداد المديونيات المستحقة لهيئة التعمير لمدة ستة أشهر.
 
وأشار قرار مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية إلى أن  تجزؤ الغرامات  بمعرفة السيد المدير التنفيذى للهيئة على ثلاث مراحل طبقًا للقواعد التى تحددها الهيئة ومستوى التحصيل وتبدأ المدة من تاريخ اعتماد مجلس الإدارة يتم خلالها قبول مستحقات الهيئة بدون غرامات التأخير وذلك تشجيعاً على سداد مستحقات الدولة على جميع الأراضى ولاية الهيئة.
 
وأوضح مجلس إدارة الهيئة أنه في  حالة سداد المديونية بنسبة 100% يعفى من غرامات التأخير بالكامل و فى حالة سداد المديونية بنسبة لا تقل عن 50% يعفى من نصف غرامات التأخير وفي  حالة عدم سداد مستحقات الهيئة حتى نهاية المدة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية.
 
من جهة أخرى قال الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى: إن الوزارة تدرس حاليًا خطة للنهوض بالثروة السمكية خلال الفترة المقبلة، لزيادة الإنتاج السمكى فى مصر ليصل إلى مليون و600 ألف طن العام المقبل بزيادة 200 ألف طن.