السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تليجراف»: القاعدة في اليمن تخيف الولايات المتحدة





أشارت صحيفة «ديلي تليجراف البريطانية» إلي تصريحات ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في اليمن التي تعهد فيها بالعمل علي إطلاق سراح أعضاء تنظيم القاعدة المعتقلين في السجون اليمنية طالبا من المعتقلين ضرورة عدم التخلي عن الايمان بالتنظيم.

وأوضحت الصحيفة أن ناصر الوحيشي كان السكرتير السابق لأسامة بن لادن ونقلت الصحيفة البريطانية الرسالة الخطية التي كتبها الوحيشي ونشرت علي المواقع الجهادية التي أكد خلالها أن «النصر قريب» قائلا: «افرحوا.. فإن إخوانكم يقصفون أسوار الظلم ويهدمون عروش الظلم».
وأردفت الصحيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية اضطرت في الأسبوع الماضي إلي إغلاق 19 مقرًا لسفاراتها في الشرق الأوسط وأفريقيا بعد ما تم تسريب رسالة سرية بين  زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري والوحيشي والتي كشفت عن خطة القاعدة لتنفيذ هجوم كبير.
وأرجعت ديلي تليجراف السبب وراء مخاوف واشنطن من تنفيذ الوحيشي لتهديده إلي أنه قد يكون قادرا علي تنفيذ تهديداته نظرا لكونه عمل مساعدا لرئيس تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، وهو ما يجعل من تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي يقوده الوحيشي واحدا من الخلايا الأكثر نشاطا في تنظيم القاعدة.